المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل عبيدة تتوعد “الإصلاح” وتتعهد بطرده من مأرب

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// في بيان شديد اللهجة ، حملت قبائل عبيدة مليشيات الإصلاح في مأرب مسؤولية الأحداث والانتهاكات التي شهدتها المحافظة الأسبوع الماضي. وقال البيان الذي أصدرته قبائل عبيدة مساء أمس الجمعة ، وحصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على نسخة منه : ” أن قبائل مأرب وقفت أمام الأحداث الدامية التي شهدتها مناطق الأشراف منذ أسبوع […]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

في بيان شديد اللهجة ، حملت قبائل عبيدة مليشيات الإصلاح في مأرب مسؤولية الأحداث والانتهاكات التي شهدتها المحافظة الأسبوع الماضي.

وقال البيان الذي أصدرته قبائل عبيدة مساء أمس الجمعة ، وحصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على نسخة منه : ” أن قبائل مأرب وقفت أمام الأحداث الدامية التي شهدتها مناطق الأشراف منذ أسبوع والذي نتج عنها قيام ميلشيا الإصلاح التي تسيطر على الأجهزة الأمنية بإرتكاب انتهاكات جسيمة للحرمات وتدمير المنازل على ساكنيها وقتل النساء والأطفال ومنع فرق الإنقاذ من اسعاف الجرحى وانتشال القتلى الأمر الذي يتنافى مع الشرائع الدينية والقوانين الدولية والأسلاف والاعراف القبلية”.

بيان قبائل عبيدة اتهم مليشيات الإصلاح بالعمل على إدخال مأرب في حرب أهلية وإقلاق السكينة العامة.

وأكد البيان  أن ماقمت به مليشيات الإصلاح  في منطقة الاشراف  يعد بمثابة تطهير عرقي ليس له أي مبرر كونه جاء بعد الاتفاق على تسليم من هاجم أفراد النقطة العسكرية الذي اتخذت منها مليشيات الإصلاح  ذريعة لتنفيذ أعمالها الشنيعة في مأرب.

 

وحذر البيان الإصلاح من التمادي في عدوانها على قبائل مأرب مؤكدة بأنها ستشكل قوات عسكرية للدفاع عن نفسها.

 

وقال البيان  : “في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها مأرب وعلى وجه الخصوص وادي عبيدة في الوقت الذي اتضحت نوايا جماعة الإخوان الإرهابية ضد أبناء مأرب ومخططهم القذر الذي لايؤمن بمن سواهم، وفي حال استمرارهم بحسب مخططاتهم العدوانية وإقلاق السكينة العامة وتجاهل من سواهم من أبناء عبيدة، فإننا سننظر في تشكيل قوة عسكرية لحماية أنفسنا والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة”.

 

 

قد يعجبك ايضا