المصدر الأول لاخبار اليمن

“أم كلثوم باعلوي”تتقدم بملف للمدعي العام البريطاني لاعتقال بن سلمان

 وكالة الصحافة اليمنية//

تقدمت المحامية البريطانية من أصل يمني أم كلثوم باعلوي اليوم بملف متكامل للمدعي العام في بريطانيا لاستصدار مذكرة اعتقال لمحمد بن سلمان حال وصوله بريطانيا.

ويندرج ذلك ضمن احتجاجات ودعوات واسعة ينظمها ناشطون وحقوقيون ومنظمات مناهضة للحروب وانتشار الاسلحة رافضة لزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لبريطانيا.

وكان يوم امس قد جابت شوارع لندن شاحنات تحمل لافتات تندد بزيارة بن سلمان المزمعة إلى بريطانيا نهاية الشهر الجاري، وحملت الشاحنات إعلانات ضخمة كتب عليها “مجرم الحرب محمد بن سلمان غير مرحب به في بريطانيا”.

كما انطلقت خلال اليومين الماضيين حملة تغريدات على وسائل التواصل الاجتماعي، ترفض زيارة ولي العهد السعودي، وتدعو إلى وقف تدفق الأسلحة إلى السعودية.

 

في حين كان قد نظم الناشطون المحتجون الخميس الماضي، وقفة أمام مقر رئاسة الوزراء البريطانية وسط لندن لمطالبة الحكومة بسحب دعوتها لولي العهد السعودي، وسلم ممثلون عن عشر منظمات إنسانية وحقوقية بريطانية رسالة إلى رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي” يحثونها فيها على سحب دعوتها لولي العهد السعودي، لافتين عن دورها في خلق “أسوأ أزمة إنسانية في العالم منذ عقود من خلال الحرب التي يقودها في اليمن”.

قد يعجبك ايضا