المصدر الأول لاخبار اليمن

تعز : ناشط يتعرض لاعتداء من قبل اتباع القيادي الاخواني “العديني”

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // كشف أحد النشطاء الحقوقيين في مدينة تعز عن تعرضه لمحاولة اعتداء من قبل اتباع القيادي الإخواني عبدالله العديني. وقال الناشط الحقوقي الدكتور “عبدالحليم المجعشي” رئيس اللجنة التنظيمية لساحة الحقوق والحرب بأنه تعرض لمحاولة اعتداء وتكفير في جامع عمار بن ياسر من قبل جماعة تابعة للنائب البرلماني  في حكومة هادي” […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


كشف أحد النشطاء الحقوقيين في مدينة تعز عن تعرضه لمحاولة اعتداء من قبل اتباع القيادي الإخواني عبدالله العديني.

وقال الناشط الحقوقي الدكتور “عبدالحليم المجعشي” رئيس اللجنة التنظيمية لساحة الحقوق والحرب بأنه تعرض لمحاولة اعتداء وتكفير في جامع عمار بن ياسر من قبل جماعة تابعة للنائب البرلماني  في حكومة هادي” عبدالله العديني”.

موضحا بأن ذلك جاء بسبب اعتراضه على قيام اتباع العديني بجمع توقيعات داخل المسجد لعريضة يروج لها العديني تطالب بمنع أي فعاليات ثقافية في المدينة تحت دعاوى ” المنكر والفجور “.

وقال المجعشي بأنه ابدى اعتراضه على استغلال المسجد لأغراض حزبية متطرفة، ما دفع بأتباع العديني الى نعته بالكافر ومحاولة الاعتداء عليه.

مشيرا الى أن تدخل عدد من المصلين في المسجد حال دون ذلك، ونجحوا في إخراجه من المسجد بسلام.

وقال المجعشي ان ما يسمى بالقافلة التابعة للعديني تقوم بجمع توقيعات من المواطنين في الجوامع والطرقات لمطالبة المحافظ بمنع عرض فلم عشرة ايام قبل الزفة، وتحويل ملكية منتزه تعز المتنفس الوحيد لأبناء تعز الى نادي للجرحى .

وكان العديني قد دشن حملة لجمع توقيعات من أبناء تعز تتضمن عدد من المطالب، وصفها نشطاء وحقوقيون بأنها مطالب متطرفة لقمع الحريات تحت دعاوى محاربة المنكر.

قد يعجبك ايضا