المصدر الأول لاخبار اليمن

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعو إلى وضع حد لمعاناة اليمنيين

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الثلاثاء، جميع الأطراف في اليمن إلى إيجاد اتفاقية تضع حداً لمعاناة السكان، بعد أكثر من أربع سنوات على الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات.   وفي تغريدة، نشرها مكتب اللجنة في اليمن، على حسابه في “تويتر”، أكدت أن الهجوم على الأسواق والمطارات والمناطق […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الثلاثاء، جميع الأطراف في اليمن إلى إيجاد اتفاقية تضع حداً لمعاناة السكان، بعد أكثر من أربع سنوات على الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات.

 

وفي تغريدة، نشرها مكتب اللجنة في اليمن، على حسابه في “تويتر”، أكدت أن الهجوم على الأسواق والمطارات والمناطق السكنية والمستشفيات والمدارس يعد انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني.

 

وشدّدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن المدنيين والأعيان المدنية ليسوا هدفاً، داعية كافة أطراف النزاع في اليمن لإيجاد اتفاقية تضع حداً لمعاناة السكان.

 

وكانت قوات التحالف قد ارتكبت جريمة بحق موطنين في سوق ال ثابت بمديرية قطابر الحدودية في صعدة ارتفع عدد ضحايها إلى 40 قتيلا وجريحا بينهم 18 طفل.

 

وتسببت الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات، منذ مارس2015، في تدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية، وتردي الخدمات الصحية، وصولاً إلى أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب تقارير أممية.

قد يعجبك ايضا