المصدر الأول لاخبار اليمن

مصرع وإصابة 26 مجندا من الحزام الأمني في أبين

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // أفادت مصادر مطلعة صباح الجمعة عن مقتل 19 مجندا وأصيب سبعة آخرون، من ميليشيات الحزام الأمني التابعة للإمارات، خلال الاشتباكات التي شهدتها مديرية المحفد في محافظة أبين، فجر اليوم الجمعة. وقالت المصادر، إن عناصر في تنظيم القاعدة شنوا هجوماً على مواقع ونقاط تابعة لميليشيا الحزام الأمني المدعوم من الإمارات […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


أفادت مصادر مطلعة صباح الجمعة عن مقتل 19 مجندا وأصيب سبعة آخرون، من ميليشيات الحزام الأمني التابعة للإمارات، خلال الاشتباكات التي شهدتها مديرية المحفد في محافظة أبين، فجر اليوم الجمعة.

وقالت المصادر، إن عناصر في تنظيم القاعدة شنوا هجوماً على مواقع ونقاط تابعة لميليشيا الحزام الأمني المدعوم من الإمارات في مديرية المحفد، وتمكنوا من إسقاط معسكرهم الرئيس بالمديرية.

وأضافت المصادر أن سيطرة عناصر القاعدة على معسكر الحزام الامني أستمرت زهاء الساعتين، حيث قاموا بنهب ذخائر وعتاد، ومن ثم قاموا بتفجير عنابر المعسكر.

وأشارت، إلى أن تعزيزات عسكرية من النخبة الشبوانية التابعة للإمارات، بالإضافة إلى تعزيزات أخرى من معسكرات الحزام الامني بمحافظة أبين، وصلت لمديرية المحفد، لتسيطر عليها بعد إنسحاب عناصر القاعدة.

وكان ناشطون جنوبيون صباح اليوم  قد أشاروا في منشورات له على مواقع التواصل ان الإمارات هي من قامت بتسليم معسكر الحزام الأمني في المحفد لقوات تابعة لتنظيم القاعدة وساعدتهم على تفجير قسم شرطة البريقة بعدن في خطوة جديدة للتخلص من الانتقالي الجنوبي.

 

 

قد يعجبك ايضا