المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة بريطانية تطالب رئيسة وزراء بلادها الا تخضع للمال السعودي

 

وكالة الصحافة اليمنية//

طالبت صحيفة بريطانية رئيسة الوزراء البريطاني تيريزا ماي”، بعدم التخلي عن القيم البريطانية، أثناء الزيارة المنتظرة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى لندن خلال الأيام القادمة.

وتناولت صحيفة “الغارديان” البريطانية إن الحرب في اليمن التي تعد أحد مغامرات” بن سلمان” تحولت إلى أسوأ كارثة إنسانية في العالم، لافتتا أنه من العار أن الأسلحة البريطانية تستخدم هناك ويقدم مساعدون بريطانيون خدماتهم لإطالة عمر الحرب وإضافة المزيد من المعاناة للمدنيين.

وشددت الصحيفة على رئيسة الوزراء البريطانية أن تطرح وتبنى ملف حقوق الانسان والانتهاكات التي يقوم بها النظام السعودي في مختلف البلدان بما فيها اليمن.

ودعت الصحيفة “ماي” بوصفها قائدة بريطانيا باستغلال قوة المملكة المتحدة، لأجل الخير، مطالبتا رئيسة الوزراء عند استقبال الأمير بعدم الانسياق وراء إغراء المال إذ يتردد أن هناك تفكير في التحايل على القانون لضمان تدفق استثمارات بمبلغ 100 مليار دولار عبر شركة النفط السعودية.

وأضافت “الغارديان” أن “بن سلمان يسوق نفسه للغرب على أنه حاكم ليبرالي إصلاحي سمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة ودخول ملاعب كرة القدم والغناء على المسارح واصفة هذه الخطوات بأنها جيدة لكنها غير كافية.

يأتي ذلك في حين كان قد وجه ناشطون بريطانيون انتقادات لحكوماتهم المتعاقبة بسبب التعاون العسكري والسياسي البريطاني مع النظام السعودي الذي وصفته الصحيفة بالقائم على الديكتاتورية وقمع الحريات، وكانت عدة منظمات غير حكومية قد أرسلت خطاباً مفتوحاً إلى “ماي” تطالبها بإلغاء زيارة بن سلمان بسبب دوره السعودية في حرب اليمن.

حيث أكد “ستيفين بيل” وهو أحد النشطاء المطالبين بإلغاء الدعوة لبن سلمان، إن حوالي 11 مليون طفل يمني يواجهون خطر الدمار أو الكوليرا والمجاعة الناتجة عن الحرب في بلدهم، لافتا أن هذا يعني أنه ليس مناسبا أن نقوم بدعوة المسؤول الأول عن استمرار تلك الحرب على اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com