المصدر الأول لاخبار اليمن

حكومة “هادى” تتجرأ على الإمارات وتتوعد “الإنتقالي” بردود قاسية

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية// وصفت حكومة  “المجلس الانتقالي الجنوبي”بأنه كيان إرهابي، في أول رد لها على تصريحات هاني بن بريك بطرد حكومة “الشرعية” من عدن، وفي خطوة تصعيد غير مسبوقة، حملت حكومة “هادي” الإمارات مسئولية التصعيد الذي تشهده المحافظات المحتلة. وقال مختار الرحبي مستشار وزير الإعلام بحكومة “هادي” في مداخلة له مع قناة “يمن شباب” اليوم […]

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//


وصفت حكومة  “المجلس الانتقالي الجنوبي”بأنه كيان إرهابي، في أول رد لها على تصريحات هاني بن بريك بطرد حكومة “الشرعية” من عدن، وفي خطوة تصعيد غير مسبوقة، حملت حكومة “هادي” الإمارات مسئولية التصعيد الذي تشهده المحافظات المحتلة.

وقال مختار الرحبي مستشار وزير الإعلام بحكومة “هادي” في مداخلة له مع قناة “يمن شباب” اليوم الثلاثاء، إن دعوات نائب رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي ” هاني بن بريك لطرد حكومة من عدن، تعتبر “إعلان حرب” محملا الإمارات مسؤولية تبعات هذه الدعوات.

وأضاف الرحبي بأن أي اعتداء على قصر المعاشيق ووزراء الحكومة “هادي” في محافظة عدن المحتلة تتحمل الإمارات المسئوولية الكاملة عنها.

وأوضح الرحبي أن “دعوات التحريض من قبل الإرهابي والمطلوب للعدالة هاني بن بريك تعتبر اعلان حرب ضد حكومة الشرعية وضد التحالف الذي جاء لدعم حكومة “هادي” وبالتالي أي اعتداء على الحكومة او أحد أعضائها أو على قصر المعاشق يعتبر اعلان حرب من الدولة التي تدعم وتتحمل كامل المسؤولية وهي الامارات”.

فقد حمل الرحبي الإمارات مسؤولية أي اعتداء على قصر المعاشيق أو اعظاء حكومة هادي في عدن.

واوضح الرحبي ان دعوات التحريض من قبل من وصفه “الإرهابي والمطلوب للعدالة” هاني بن بريك تعتبر إعلان حرب ضد حكومة ” الشرعية”  وضد التحالف الذي جاء لدعم “حكومة هادي” على حد تعبير الرحبي، مضيفا وبالتالي أي اعتداء على الحكومة أو احد اعضائها أو على قصر المعاشق يعتبر اعلان حرب من الدولة التي تدعم وتتحمل كامل المسؤولية وهي الإمارات”

وطالب الرحبي “التحالف والمجتمع الدولي بإدانة ما تقوم به الإمارات في اليمن من عبث دعم للمليشيات المسلحة “.

وأشار إلى أنه “لا يحق لما يسمى المجلس الانتقالي التحدث باسم الجنوب، فهناك مكونات سياسية ترفض ما يقوم الانتقالي والمليشيات التابعة له أيضا”

وكان هاني بن بريك قد هدد بطرد حكومة “هادي” من عدن في مؤتمر صحفي صباح اليوم الثلاثاء، إلى هبة شعبية لطرد حكومة “هادي”

قد يعجبك ايضا