المصدر الأول لاخبار اليمن

سخرية عالمية بسفراء مجلس الأمن إزاء موقفهم من صواريخ اليمن

صنعاء: ترجمة خاصة – وكالة الصحافة اليمنية:

أثارت تغريدة أطلقها نائب سفير بريطانيا لدى مجلس الأمن، سخرية الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي لتناقضها مع الواقع الذي يجب أن يمثله الجانب الدبلوماسي .

وأطلق النائب البريطاني تغريدة يوم الثلاثاء الذي صادف التاسع والعشرون من يناير المنصرم بعد يوم من معاينة  حطام صواريخ يمنية اطلقت على الرياض، ما اثارت سخرية  رواد مواقع التواصل الاجتماعي لما لها من تناقض كبير في العمل الدبلوماسي التي تتبعها البعثات.

وقال نائب  سفير بريطانيا لدى مجلس الأمن  في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “دليل واضح على أن الصواريخ  والأسلحة الأخرى التي استخدمها الحوثيين في #اليمن هي  #إيرانية” حد تعبيره.

وفي المقابل سخر مغردون من نشر نائب السفير البريطاني لدى مجلس الأمن جوناثان ألين، صورا قال انها لأسلحة تم معاينتها من قبل سفراء ال14 في مجلس الأمن الدولي الأثنين المنصرم.

 ورد عليه  أحد المغردين “Mardonius Gobryas” قائلاً: السيد السفير، يا لرخصة  وصبيانية ما تسميه أدلة !!! هل تعتقد حقا إذا كان الإيرانيون سيشحنون الصواريخ إلى اليمن ويكتبون عليها  “صنع في إيران” ؟؟؟؟ ما لذي دهاك؟..ليس جميلا  أن تصدر هكذا مزاعم من مسؤول رفيع المستوى في المملكة المتحدة”.

وسخر مغرد  اخر قائلا: “نعم، هذا بسبب ان السعوديين يقتلون اليمنيين بأسلحة بريطانية”. فيما علق ” Ryan Williams ” ساخراُ: لقد كانوا لطيفين جداً عندما الصقوا هذا التعريفات باللغة الإنجليزية”.

يذكر أن هذا التحرك لسفراء المجلس، من نيويورك إلى واشنطن، بمبادرة من السفيرة الأمريكية نيكي هايلي، التي دعت زملاءها إلى معاينة حطام الصواريخ الموجودة داخل مستودع قاعدة عسكرية في واشنطن بعد نقلها من قاعدة سعودية سبق أن نشرت CNN  الأمريكية تقريرا عنها لمراسلها في الرياض قال ان القناة تنقلها بشكل حصري.

يأتي هذا في إطار الدور السلبي الذي تلعبه واشنطن في حربها على اليمن وأن السعودية تخوض حرباً بالوكالة عن امريكا ضد الشعب اليمني متناسين الاف الاطفال والنساء الذي قتلوا بأسلحة أمريكية و بريطانية في اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com