المصدر الأول لاخبار اليمن

الإعلان عن إنشاء صناديق متخصصة لدعم أسر الشهداء والجرحى ضمن فعالية الذكرى السنوية للشهيد

وكالة الصحافة اليمنية//

 أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود عبدالقادر الجنيد أن حكومة الإنقاذ الوطني تعمل على الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى وإعطائهم أولوية في الرعاية وتلمس احتياجاتهم.

 وأعلن الجنيد اليوم السبت أثناء حضوره اليوم المفتوح لأسر الشهداء الذي نظمته المؤسسة الاقتصادية اليمنية احتفاءً بالذكرى السنوية للشهيد أن الحكومة تسعى مستقبلا ً في إطار برامج حكومية إلى انشاء صناديق متخصصة لدعم لكافة أسر الشهداء والجرحى كأقل ما يمكن أن يقدم وفاء للبطولات والتضحيات التي اجترحها الشهداء.

 مشددا على إيلاء أسر الشهداء بالرعاية الصحية والاجتماعية، وتحديد مقاعد مجانية لأبناء الشهداء في الجامعات والمعاهد التخصصية، بالإضافة إلى الاهتمام الحكومي باسر الشهداء والجرحى

 من جهة ثانية أكد مدير المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد حسن صلاح المراني إن المؤسسة تتبنى العديد من المشاريع الخاصة برعاية اسر الشهداء، بالإضافة إلى تبني مشاريع تحمل صفة الاستمرارية تعود بالنفع على اسر الشهداء وتغطي احتياجاتهم المعيشية.

 وحظيت مناسبة إحياء الذكرى السنوية للشهيد بإهتمام كبير على المستوى الرسمي والشعبي، وذلك من خلال الفعاليات الاحتفالية المختلفة في عموم مديريات المحافظات اليمنية، والزيارات الميدانية لأر وأهالي الشهداء من قيادات السلطات المحلية والعسكرية والأمنية.

 حيث زار وزير الأوقاف والإرشاد القاضي شرف القليصي ومعه وكلاء الوزارة وعدد من قيادات الوزارة اليوم روضة الشهداء في منطقة الجراف بأمانة العاصمة، مشيرا أن هذه الزيارة تأتي في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد، الذين قدموا أرواحهم في سبيل الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره وسيادته وبذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة المعتدين.

 ومن جهة ثانية زار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، ووزير العدل القاضي أحمد عقبات، والنائب العام القاضي ماجد الدربابي، وعدد من قيادات السلطة القضائية اليوم روضات الشهداء في شارع الخمسين والجراف بأمانة العاصمة، معبرين عن اعتزازهم بتضحيات الشهداء وأسرهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، لافتين على ضرورة تخليد مآثر الشهداء، ورعاية أسرهم.

 في حين زار الوكيل المساعد بوزارة الداخلية للتجهيزات المالية العميد عبدالسلام ناجي ومعه مدير عام الإمداد والتموين العميد عبدالخالق السياني اليوم روضات الشهداء بمنطقتي الجراف والحفا بأمانة العاصمة، مؤكدين على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى الذين قدموا أرواحهم ودماؤهم رخيصة في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

 كما نظم مكتبا الضرائب وصندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء اليوم ندوتين ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، أكدتا ضرورة استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وخاصة في ظل المرحلة الصعبة والاستثنائية التي تمر بها البلاد.

 كما زار عدد من وكلاء أمانة العاصمة عدد من أسر شهداء موظفي مؤسسة المياه والصرف الصحي بالأمانة، مؤكدين أنه لا يكاد يخلو جهاز من أجهزة الدولة في أمانة العاصمة إلا وقدم شهداء في سبيل الله دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

 وتفقد محافظ محافظة صنعاء حنين محمد قطينة ومعه وكيل محافظة المحويت حسين عركاض أحوال عدد من أسر الشهداء في مديرية الطويلة محافظة المحويت، مؤكدا ضرورة الاهتمام والرعاية الكاملة بأسر الشهداء وذويهم عرفاناً بتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

 وأكد محافظ محافظة ذمار محمد حسين المقدشي في المهرجان الذي نظمته السلطة المحلية بمدينة ذمار بالمناسبة، وفعالية اخرى في مديرية المنار، على السير وفق نهج الشهداء وتضحياتهم، لافتا أن ما ينعم به الوطن من أمن واستقرار، يأتي بفضل دماء الشهداء التي جادوا بها لينعم الجميع بالأمن والسكينة العامة.

 أما الجامع الكبير في صنعاء فقد نظم ندوة توعوية بعنوان ” نحو جبهاتنا ووفاءً لشهدائنا “، نظمتها دائرة الثقافة القرآنية بإشراف الإدارة العامة للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والإرشاد.

 ونظمت جامعة حجة صباحية شعرية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، تغنى الشعراء من طلاب الجامعة بعظمة الشهداء وشجاعتهم وتضحياتهم، وبذلهم لأرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.

 وأحيت مديرية مقبنة في محافظة تعز فعاليات الذكرى السنوية لأسبوع الشهيد بوقفة قبلية وبحضور مدير عام المديرية ومدير الامن والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، شدد الحاضرون على المضي قدماً في مواجهة العدوان وأعوانه وعلى الوفاء لكل الشهداء والدماء الطاهرة التي سالت من اجل كرامة وعزة الوطن.

 وأقيمت في مديرية حزم العدين محافظة إب اليوم السبت فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، أعقبها افتتاح معرض صور لشهداء مديريات العدين والحزم والفرع ومذيخرة، أعقب تلك الفعاليات زيارات لعدد من أسر شهداء المديرية.

 وضمن فعالية الذكرى السنوية للشهيد نفذت زيارات ميدانية تفقدية لأسر الشهداء في مديرية السودة محافظة عمران، جرى خلالها توزيع السلات الغذائية والهدايا لأسر وأقارب الشهداء.

 كما زار محافظ مأرب الشيخ صادق فلحان ومعه مدير عام مديرية بدبدة درعان السقاف وناجي مبخوت أعوج سبر مدير مديرية الوادي، عددا من أسر الشهداء، بما فيها أسرة الشهيد اللواء مبارك الزايدي.

 من جهة اخرى زار وكيل محافظة صنعاء مانع الأغربي اليوم عدد من أسر الشهداء في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وأفتتح خلال الفعالية اليوم وبمشاركة واسعة من أهالي وأسر الشهداء، وفي إطار المناسبة العديد من معارض الصور للشهداء العظماء تمجيدا وتخليدا لبطولاتهم.

 حيث تم إفتتاح 4 معارض للشهداء في مديرية سحار محافظة صعدة، ومعرض آخر للشهداء في مديرية ريدة محافظة عمران، ومعرضا صور للشهداء في مديرية أرحب وآخر في جامعة 21 سبتمبر في مديرية صنعاء، ومعرض في مديرية شرس محافظة حجة، ومعرض للشهداء في مدينة المحويت، وافتتاح عدد من معارض الصور للشهداء من أبناء المديريات كسمة والجعفرية ومزهر وبلاد الطعام محافظة ريمة.

 وخلال الفعاليات المختلفة أكد المشاركون المضي على درب الشهداء العظماء في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي، وتقديم المزيد من الشهداء في مذبح الوطن حتى تحقيق النصر المؤزر لليمن أرضا وإنسانا في معركته التحررية من التبعية الخارجية.

 وأشاد الحاضرون بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن، وضرورة المضي على الدرب الذي ساروا من أجله في الدفاع عن كرامة وعزة اليمن.

داعين الحكومة وكل أبناء المجتمع إلى الاضطلاع بدورهم الوطني في رعاية أسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم وتخفيف آلامهم وتفقد أحوالهم وتحسين معيشتهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com