المصدر الأول لاخبار اليمن

بن حبتور: العمل الإنساني يخفف آلام المواطنين ويصنع التأثير الأقوى أثناء الصراعات

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أشاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالجهود التي بذلها الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي طيلة الفترة الماضية من أجل توطيد الدور الإنساني للبرنامج في مواجهة الجوع الذي طال الملايين من الشعب اليمني نتيجة العدوان والحصار السعودي الإماراتي.

وأكد الدكتور بن حبتور لدى استقباله اليوم، الممثل المقيم لبرنامج الأغذية ستيفن أندرسون بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى اليمن، أن العمل الإنساني هو من يصنع التأثير الأقوى أثناء فترات الصراعات والحروب ومن يخفف من آلام وأعباء المواطنين، مشيرا إلى التقدير الرسمي والشعبي للجهود التي بذلها خلال فترة عمله ومتمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه القادمة وأن يظل اليمن ومأساته المروعة حاضرة في نشاطه ضمن برنامج الأغذية العالمي.

واعتبر رئيس الوزراء استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي وفرض القيود على ميناء الحديدة من أكبر أنواع الأذى التي يتعرض له الشعب اليمني من قبل تحالف العدوان.

وبدوره عبر الممثل المقيم لبرنامج الأغذية عن شكره لتعاون حكومة الإنقاذ وإسنادها لأنشطة البرنامج والتسهيلات التي قدمتها وعلى كرم الضيافة التي حظي بها من قبل الجميع .. متمنيا أن يزور اليمن في قادم السنين وقد حل السلام كل ربوعه.

كما عبر أندرسون عن حزنه لمغادرة اليمن وهو لا زال يعيش أجواء الحرب .. وقال ” كنت أتمنى أن يأتي الحل السياسي وأنا لا زلت في اليمن”.

وفي ختام اللقاء منح رئيس الوزراء الممثل المقيم درع رئاسة الوزراء تقديرا وتكريما وعرفانا لدوره الإنساني الذي قام به طيلة الفترة التي قضاها ممثلا للبرنامج لدى اليمن والتي بدأت في فبراير ٢٠١٧  حتى أغسطس الجاري، إضافة إلى هدية رمزية تذكارية من التراث اليمني.

قد يعجبك ايضا