المصدر الأول لاخبار اليمن

خارجية حكومة الإنقاذ تدعو الصليب الأحمر للرد على ادعاءات المتحدث باسم التحالف

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//   فند مصدر مسؤول في وزارة الخارجية تبريرات المتحدث الرسمي باسم التحالف في الجريمة التي ارتكبت بحق الأسرى في محافظة ذمار وراح ضحيتها أكثر من 150 قتيلا وجريحا.   وقال المصدر في تصريح له اليوم: ” إن المتحدث الرسمي باسم تحالف العدوان لم يجد كيف يبرر الاستهداف الهمجي لمركز احتجاز الأسرى […]

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

 

فند مصدر مسؤول في وزارة الخارجية تبريرات المتحدث الرسمي باسم التحالف في الجريمة التي ارتكبت بحق الأسرى في محافظة ذمار وراح ضحيتها أكثر من 150 قتيلا وجريحا.

 

وقال المصدر في تصريح له اليوم: ” إن المتحدث الرسمي باسم تحالف العدوان لم يجد كيف يبرر الاستهداف الهمجي لمركز احتجاز الأسرى في ذمار، سوى ترديد الأسطوانة المشروخة أنه تم قصف موقع عسكري“.

 

وأشار المصدر إلى أنه مع تزايد الإدانات من قبل المنظمات الحقوقية الدولية للتحالف لقيامه بجريمة حرب باستهدافه مركز الأسرى وانتهاكه للاتفاقيات الدولية ذات الصِّلة، يعمد التحالف إلقاء اللوم على اللجنة الدولية للصليب الأحمر واتهامها بالتقصير بعدم تزويده بإحداثيات المركز، بالرغم من تصريح المعنيين في اللجنة الدولية أنهم كانوا يزورون المركز بصورة منتظمة.

 

ودعا المصدر اللجنة الدولية للصليب الأحمر للرد على ادعاءات المتحدث باسم التحالف حفاظا على مصداقيتها وحياديتها.

قد يعجبك ايضا