المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس الصماد يمهل رؤساء الجامعات ثلاثة أشهر لتقديم خطة مزمنة تحدد أوليات التعليم الجامعي

 

وكالة الصحافة اليمنية//

شدد رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد في اجتماع له اليوم الثلاثاء مع قيادة وزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات الحكومية وبحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، على وضع خطة تعليمية تحدد الأوليات وتلبي الطموح المستقبلي للتعليم العالي في بلادنا.

وأكد الرئيس الصماد قائلا: “لا بد أن تكونوا يد الوزير وعليكم أن تضعوا خطة وتضعوا فيها الأولويات وتكون مزمنة بثلاثة أشهر وتناقشوها مع الوزير لإقرارها إذا فشلتم فسيتم عملية التدوير لتبدعوا في أماكن أخرى وتحققون فيها نجاحا”.

وأشار على أن تكون مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي أنموذج للانسجام وتغليب سيادة القانون وتقديم البرامج الفعالة، وأن تكون هذه المؤسسة أنموذج للانسجام وتغليب سيادة القانون وتقديم البرامج الفعالة، فمستقبل اليمن سيكون على أيديكم نتيجة خبرتكم واختصاصاتكم “، محثا إياهم على تضافر كافة الجهود.

وأوضح على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وعلى الجميع التقيد باللوائح والأنظمة المنظمة للعمل كل وفق صلاحياته والتسلسل الهرمي وعلى الجميع أن يدرك أن ما بعد أحداث ديسمبر ليس كما قبله.

وأضاف بالقول:” كان قبل الأحداث كل طرف يريد أن يخدم أجندته وهذا لن نسمح به على الإطلاق، لابد من بناء دولة للجميع وأنتم لديكم الآن فرصة أكثر للإصلاح ومحاربة الفساد “.

وتطرق الرئيس الصماد بضرورة ترسيخ العمل المؤسسي وأن تكون تبعيتكم لوزارة التعليم العالي لا تبعية للدائرة التربوية لأنصار الله ولا للدائرة التربوية للمؤتمر الشعبي العام، إذا أردتم أن نبني دولة ومستقبل لكل اليمنيين بكل تنوعهم وتعددهم وهي فرصة لن تعوض ولن يرحم التاريخ أحد ولن نسمح بأي انحراف أو تقصير في الأداء والقيام بالمهام.

ووجه الرئيس الصماد قيادات وزارة التعليم العالي والجامعات الحكومية بالالتزام بالهياكل المنظمة لعمل التعليم العالي والمسئول المباشر عليكم وزير التعليم العالي بغض النظر عن من يكون.

ومضى قائلا:” أنتم تمثلوا التعليم العالي لبناء جيل ذو كفاءة وخبرة وتواصلوا عملية إصلاح التعليم العالي، لافتا بما قدمه الدكتور عبدالله الشامي من إنجازات في عملية إصلاح التعليم العالي وعليكم المواصلة ومحاربة الفساد.

من جهة ثانية قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي لقد سمعنا درس بليغ من الأخ الرئيس وعلينا الإلتزام به ولن نتحدث عن ماقبل 4 ديسمبر وسنفتح صفحة جديدةـ لافتا أمامنا فرصة لبناء التعليم وسنواصل اجتماعاتنا لتنفيذ توصيات الرئيس، مؤكدا أهمية بذل مزيد من الجهود وتطوير مستوى الأداء بما يكفل التغلب على التحديات الراهنة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com