المصدر الأول لاخبار اليمن

اشتباكات جديدة في عدن، و بن دغر يدعو الرياض للتحقيق، والانتقالي يرد

وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت مصادر محلية في مدينة عدن أن المدينة شهدت اشتباكات بعد ظهر اليوم الاربعاء , بين قوات الحزام الامني التابع للإمارات ومسلحين في مديرية البريقة بمحافظة عدن جنوبي اليمن .

وقالت المصادر ان قوات الحزام الامني تدخلت لمنع البناء في احدى الاراضي في منطقة صلاح الدين , قبل ان تخوض مواجهات مع مسلحين محليين من “المقاومة” في البريقة استخدمت فيها الاسلحة الخفيفة المتوسطة.

في سياق متصل دعا رئيس حكومة المستقيل هادي أحمد عبيد بن دغر، المملكة العربية السعودية والتحالف العربي للتحقيق فيما جرى من أحداث في عدن الشهر الماضي.
وقال بن دغر خلال كلمته أمام مجلس الوزراء في عدن، اليوم الأربعاء، أن ما حدث في عدن “انقلاب وانتهى”.

من جهته رد عضو هيئة رئاسة ما يسمى بـ” المجلس الإنتقالي الجنوبي”، لطفي شطارة، على تصريحات بن دغر، والبيان الصادر عن حكومته في إجتماعها اليوم بشأن الأحداث التي شهدتها عدن الاسبوع الماضي.
وقال شطارة في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي في تويتر، “مجلس الوزراء السعودي يشيد أمس بالاطراف في عدن (الحكومة والانتقالي) لالتزامهما ببيان التحالف للتهدئة..وحكومة معاشيق في اجتماعها اليوم ترد على السعودية وتعتبر المجلس انقلابي ومتمرد” .
واضاف بالقول “المجلس بالتزامه التهدئة يتصرف بمسؤولية كبيرة، والتحالف يدرك من المعرقل”، في إشارة منه الى حكومة بن دغر .

يذكر أن مدينة عدن تشهد حالة من الانقلات الأمني ولا يكاد يمر يوم دون أن تشهد المدينة اشتباكات بين الفصائل المسلحة التي تتلقى الدعم من دول التحالف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com