المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكا تستغل ضربات بقيق لتعزيز قواتها المحتلة في السعودية

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن البنتاجون أمس الجمعة أنه سينشر قوات أمريكية إضافية ومعدات دفاع صاروخي في السعودية والإمارات ، حيث أرجأ دونالد ترامب على الأقل حتى الآن أي ضربة عسكرية فورية ضد إيران ردًا على الهجوم على صناعة النفط السعودية بحسب المزاعم التي تقولها السعودية.
وبحسب الـ”الغارديان” صرح وزير الدفاع الأمريكي مارك اسبير أن هذه هي الخطوة الأولى لتعزيز الأمن وأن هناك إضافات قادمة في الطريق، فيما قال الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة ، إن المزيد من التفاصيل حول النشر سيتم تحديده في الأيام المقبلة ، لكنه لن يشمل الآلاف من القوات الأمريكية، مضيفًا بأن هذه المعدات ستمنح السعودية فرص أفضل للدفاع عن الهجمات الجوية الغير تقليدية.

وقال مسؤولون آخرون إن النشر الأمريكي ربما يكون بالمئات وأن المعدات الدفاعية المتجهة إلى الشرق الأوسط قد تشمل بطاريات صواريخ باتريوت وربما رادارات معززة.
وتأتي هذه الخطوات بعد إعلان ترامب التزام سياسة ضبط النفس تجاه إيران وأنه لا يفضل الدخول في حرب مع طهران رغم قدرتهم على ذلك.

وتابعت” غارديان” لم تقدم الولايات المتحدة أي دليل قاطع على أن إيران كانت مسؤولة عن الهجمات ، مع إصرارها على مواصلة التحقيق.

في قراره ضد ضربة أمريكية فورية ، انسحب ترامب للمرة الثانية في الأشهر الأخيرة من عمل عسكري كبير ضد إيران يخشى الكثير من البنتاغون والمستشارين الآخرين أن يؤدي إلى حرب جديدة في الشرق الأوسط. في يونيو / حزيران ، بعد أن أسقطت إيران طائرة استطلاع أمريكية ، أيد ترامب في البداية ضربة عسكرية انتقامية ثم أوقفها فجأة لأنه قال إنها كانت ستقتل العشرات من الإيرانيين.

يوم الجمعة ، ترك الباب مفتوحًا قليلاً للرد العسكري في وقت لاحق ، وقال إن الناس يعتقدون أنه سيهاجم إيران “خلال ثانيتين” ، لكن لديه “الكثير من الوقت”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com