المصدر الأول لاخبار اليمن

مصرع “نمي” زعيم خلية إجرامية في تعز بمداهمة

مصرع “نمي” زعيم خلية إجرامية في تعز بمداهمة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

لقي المدعو “نمي عبده غانم المخلافي”، المتزعم لخلية تكفيرية تابعة للتحالف، مصرعه في حملة نفذها، أمن محافظة تعز في مديرية شرعب السلام، فيما سقطت عناصر أخرى من الخلية في قبضة الأمن، رغم مساندة التحالف للخلية بعدد من الغارات الجوية.

 

أعلنت هذا، إدارة أمن تعز. موضحة أن أنها تلقت الخميس بلاغا من المواطنين، وأرسلت حملة أمنية بمشاركة مشائخ وأهالي مديرية شرعب السلام لملاحقة الخلية الإجرامية التي يقودها المدعو “نمي” وحاصرتها لكن عناصرها باشروا بإطلاق النار على رجال الأمن، ما دفعهم للرد .

 

ونقل مركز الإعلام الأمني لوزارة الداخلية عن أمن المحافظة، تأكيدها قضاء الحملة الأمنية اليوم الخميس 26 سبتمبر، على زعيم الخلية الإجرامية المدعو “نمي المخلافي ” وضبط عدد من عناصر الخلية، رغم مساندة طيران التحالف للخلية بغارات عدة.

 

أمن المحافظة، أفاد بأن “الغارات الجوية، لم تنجح سوى في إثارة غضب أهالي المديرية، الذين بعد مشاهدتهم دعم العدوان للعصابات الإجرامية توافدوا لدعم ومساندة رجال الأمن بشكل كبير”. مؤكدا أن الحملة الأمنية مستمرة لضبط بقية عناصر الخلية.

 

وتعتبر الخلية التي لاحقها افراد ابأمن “خلية إجرامية تكفيرية تابعة للعدوان، كان يقودها المدعو نمي عبده غانم المخلافي، وهو من أصحاب السوابق، واستطاع عام 2012 الفرار من السجن المركزي في تعز حيث كان مسجونا في جرائم قتل وحرابة وتقطع وسرقة بالإكراه.

 

ومع بداية حرب التحالف، تلقى المجرم “نمي” الدعم والسلاح من التحالف ليشكل خلية إجرامية تكفيرية، تقلق الأمن وتستهدف حياة وممتلكات المواطنين، وآخر جرائمها قتل عبد الله عبده القيسي (35 عاما)، من أهالي قرية الأقيوس في مديرية شرعب السلام .

قد يعجبك ايضا