المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة: أكثر من 85 ألف مواطن يمني نزحوا خلال العشرة الأسابيع الماضية بسبب الصراع

ترجمة خاصة- وكالة الصحافة اليمنية:

نقل موقع موني كونترول عن وكالة الأمم المتحدة اليوم الجمعة أنها لاحظت ارتفاعاً في حالات النزوح الجديدة من المناطق الأمامية الأخرى في جميع أنحاء اليمن.

وأضاف نقلا عن الأمم المتحدة  أن العنف المتزايد في اليمن دفع نحو 85 الف شخص  إلى النزوح من منازلهم خلال الأسابيع العشرة الماضية مع استمرار فرار المئات يومياً.

من جهتها قالت المفوضية العليا للاجئين أن أكثر من 70٪ من النازحين منذ الأول من كانون الأول / ديسمبر هربوا من التصعيد العسكري في محافظتي الحديدة وتعز على الساحل الغربي لليمن.

ولم تذكر الأمم المتحدة أن قوات التحالف بقيادة السعودية في حربها على اليمن تشن حرباً شرسة تهدف لتدمير ميناء الحديدة وتعطيل وارداته التشغيلية بهدف إعادة تشغيل ميناء عدن الواقع تحت  سيطرة الإحتلال الإماراتي المباشر، كما كشف ذلك تحقيقا صُحفياً لوكالة “إيرين الإنسانية” نشرته وكالة الصحافة اليمنية سابقا مترجما .

ويقوم الجيش اليمني في  كلاً من محافظة الحديدة وتعز وكل جبهات الشرف والبطولة مقاومة شرسة  لقوى الغزو والإحتلال السعودي الإماراتي، الذي يسعى في محاولة يائسة للسيطرة على ميناء الحديدة في الوقت الذي تدشن فيه حملة مساعدات بهدف السيطرة على ميناء الحديدة الذي يمثل شريان الحياة  بنسبة أكثر من %70 من الواردات للشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا