المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير في حكومة “هادي” يتوعد بإسقاط المشروع السعودي

// شبوة // وكالة الصحافة اليمنية //   أكد وزيرا الداخلية والنقل في حكومة المستقيل “هادي” أنهما لن يقبلان بحكومة جديدة، يمسك السفير السعودي محمد آل جابر بأحد شقيها، ويمسك ضباط إماراتيين بالشق الآخر.   ونشر ناشطين اليوم مقطع فيديو للوزيرين في حكومة “هادي” أحمد الميسري، وصالح الجبواني، وهما يحرضان شيوخ قبائل في شبوة على […]

// شبوة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وزيرا الداخلية والنقل في حكومة المستقيل “هادي” أنهما لن يقبلان بحكومة جديدة، يمسك السفير السعودي محمد آل جابر بأحد شقيها، ويمسك ضباط إماراتيين بالشق الآخر.

 

ونشر ناشطين اليوم مقطع فيديو للوزيرين في حكومة “هادي” أحمد الميسري، وصالح الجبواني، وهما يحرضان شيوخ قبائل في شبوة على تفجير الوضع، وعدم قبولهم بالمحاصصة السعودية الإماراتية في ما اسموها المناطق المحررة.

 

وأوضح الميسري أنه يعول على فتح معسكرات التجنيد خلال الأيام الماضية في محافظة حضرموت، وعلى أبناء شبوة لاستعادة عدن بالقوة من مليشيات الانتقالي الجنوبي.

 

مبينا أن قواته أصبحت تمتد من شبوة حتى المهرة، وهي على أتم الاستعداد لاقتحام عدن في حال لم تتعرض لضربات جوية، معتبرا أن المشروع الإماراتي قد سقط في اليمن، متوعدا في سياق حديثه بإسقاط المشروع السعودي.

 

مع توقيع حكومة “هادي” والانتقالي الجنوبي التابع للإمارات على مسودة اتفاق جدة في الرياض، يعد الميسري والجبواني أبرز المرشحين للإقالة تحت الضغط على ابقائهما في مناصبها، مع تعرض “هادي” لضغوطات سعودية قوية لمنع عودتهما إلى المحافظات الجنوبية بعد نفيهما من الرياض إلى القاهرة  ومنها إلى سلطنة عُمان.

 

 

قد يعجبك ايضا