المصدر الأول لاخبار اليمن

إدانات حقوقية وإنسانية لاستهداف طيران التحالف أسرة كاملة في محافظة الحديدة

 

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

أدانا التكتل المدني للتنمية والحريات والذي يضم ” منظمة أصوات حرة للإعلام، ومنظمة مناصرون للحقوق والحريات، ومؤسسة يمانيات للطفل والمرأة، والمركز الوطني للإعلام الاقتصادي” في بيان صادر عن التكتل، وبيان آخر صادر عن مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية يوم أمس الجرائم الوحشية التي ترتكبها طيران قوات التحالف في محافظة الحديدة.

واستنكر البيانين، التي حصلت ” وكالة الصحافة اليمنية” على نسخة منهما الجريمة الوحشية التي استهدفت منزل أحد المواطنين يوم أمس الأحد الموافق 11 فبرار 2017م، في منطقة “الشرجة “مديرية الجراحي في محافظة الحديدة، وأسفرت عن مقتل جميع 9 مواطنين مدنيين بينهم 5 نساء.

وطالبا البيانين بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه قوات التحالف من جرائم وحشية ضحاياها من الأطفال والنساء، باعتبارها جرائم حرب ضد المدنيين الأبرياء، كما أدانا صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول تحالف العدوان بحق اليمنيين.

كما ناشدا ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وذلك بتعرية وفضح دول العدوان وما تقترفه من جرائم حرب أمام شعوب العالم.

داعين المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب اليمني المظلوم وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة بحق أبناء الشعب اليمني لما قارب من ثلاث سنوات والحصار المطبق عليهم في أسوء أزمة وكارثة إنسانية تشهدها اليمن.

وحملا البيانيين الصادرين النظام السعودي وتحالفه الإجرامي على اليمن، المسؤولية عن كل الجرائم التي تستهدف المدنيين وتطالب بالتحقيق والمُساءلة الجنائية لقيادات التحالف وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم، كما تحمل منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية صمتها المخزي وتنصلها عن واجباتها مما شجع التحالف السعودي على الإستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في اليمن.

وكان طيران التحالف قد أستهدف يوم أمس الاحد في منطقة الشرجة مديرة الجراحي في محافظة الحديدة أسرة بأكملها مكونة من تسعة أشخاص بينهم “خمس نساء وأربعة أطفال ورجال.

قد يعجبك ايضا