المصدر الأول لاخبار اليمن

مستشار رئاسة الجمهورية يدعو المجتمع الدولي إلى تصويب عملية السلام في اليمن

 خاص // محمد محمود // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعا مستشار رئاسة الجمهورية البروفيسور عبدالعزيز الترب، المجتمع الدولي إلى تصويب عملية السلام في اليمن، إذا أراد الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وأوضح البروفيسور الترب، في تصريح لـ”وكالة الصحافة اليمنية ” أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية وغيرها من الأدوية والمواد الغذائية في البحر، دليل قاطع أن دول تحالف العدوان تعيق عملية السلام التي تسعى الأمم المتحدة إلى تحقيقها في اليمن.

 

وأشار إلى أن تلك الاجراءات التي تتخذها دول تحالف العدوان ابتزازية وتضييق الخناق على المواطن اليمني في إجراء غير إنساني، رغم حصول السفن النفطية على تصاريح رسمية بالدخول ميناء الحديدة.

 

وبين مستشار رئاسة الجمهورية أن بموجب اتفاق شرعية صنعاء مع المبعوث الأممي  مارتن غريفيث بتحييد الاقتصاد عن الصراعات السياسية والعسكرية بما من شأنه تحسين الأوضاع المعيشية ورفع المعاناة عن المواطنين.

 

مؤكدا أن إعلان صنعاء مبادرة فتح حساب بنكي خاص لتوريد إيرادات ميناء الحديدة، من أجل دفع مرتبات الموظفين، لاقى عدم جدية من قبل المجتمع الدولي الذي كان يفترض أن  يقوم  بواجبه في الرقابة على الحساب الخاص بالمرتبات، وإلزام الطرف الآخر بتنفيذ اتفاق السويد، والكشف عن اسباب طبع 1 ترليون و720 مليار ريال من قبل “حكومة هادي”.

 

وقال أن الأموال التي طبعتها حكومة “هادي” بحدود 1 ترليون و720 مليار ريال، في حين لم يسبق للحكومات اليمنية منذ  قيام ثورة 26سبتمبر 1962،  سوى 200 مليار ريال.

 

داعيا الجبهة الداخلية إلى أن تكون أكثر يقظة وعدم الانجرار خلف الدعايات التي تتناولها دول العدوان بأنها تتجه نحو الحلول السياسية في اليمن، في محاولة منها لكسب الوقت وإعادة ترتيب صفوفها في المحافظات الجنوبية المحتلة.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا