المصدر الأول لاخبار اليمن

الإدارة العامة للبحث الجنائي تحتفل بالمولد النبوي الشريف

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

احتفلت اليوم الإدارة العامة للبحث الجنائي بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله افضل الصلاة و التسليم.

 وفي الإحتفال الذي حضره اللواء إبراهيم المؤيد مفتش عام وزارة الداخلية و اللواء رزق الجوفي وكيل الوزارة لقطاع الأمن والشرطة أكد  مدير عام البحث الجنائي العميد سلطان  أهمية ان نحيي مبادئ وقيم الجهاد والحرية والعزة والكرامة التي جاء بها النبي الكريم ، وان نجهلها نصب اعيننا ، لتكون لنا حافزا في جهادنا ضد العدو الذي جاء لاحتلال ارضنا وساب كرامتنا وعزتنا .

كما أكد العميد سلطان زابن  أن الاحتفال بهذه المناسبة الجليلة إنما هو تكريم لأمة محمد والعالمين جميعا فقد بعثه الله عز وجل بالحق المبين، وليزيح عن كاهل الأمة الظلم و المظالم ، ويردع كل مستكبر وطاغوت ، ويضع للأمة منهاجا قويما بسيرة عطرة ، وبعترة تحمل هم الأمة و تقودها إلى سواء السبيل .

كما القى الدكتور محمد عبدالملك كلمة أكد فيها ان الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، هو احتفال بالهداية التي لولا محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام، لما وصلت إلينا، والاحتفال بالمولد الشريف نوع من الشكر لله على نعمة الهداية وراية الحق التي حملها الرسول الأعظم.

واشار في كلمته الى أن أحياء فعالية المولد يرسخ في نفوس المسلمين عقيدة الانقياد لله ورسوله ، ويحيي في الأمة المبادئ والقيم التي جاء بها محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام.

كما القى العقيد ناصر الخولاني قصيدة شعرية، تطرق فيها إلى الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جميع المحاور والجبهات ، تزامنا مع احتفالات الشعب اليمني بالمولد الشريف .

هذا وقد اشتملت الفعالية الاحتفالية على العديد من الزوامل  والاناشيد ، والكلمات، التي ذكرت في مجملها صفات الرسول الأعظم، وسيرته العطرة وجهاده، ووجوب الاقتداء به .

قد يعجبك ايضا