المصدر الأول لاخبار اليمن

الجمعية الطبية والتعليمية تحتفل بذكرى المولد النبوي

// ذمار خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظمت الجمعية الطبية والتعليمية للخدمات الإنسانية اليوم الثلاثاء في محافظة ذمار احتفال بمناسبة ذكرى المولدي النبوي، تحت شعار ” وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ”.

 

في الفعالية أشار وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد عبدالحميد المروني، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، امتدادا للأخلاق العظيمة وتجسيدا لارتباط اليمنيين بقائد الأمة ومعلمها، والسير على نجهه في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

 

موكدا أن تجسيد الولاء لله ورسوله يتمثل في التزام تعاليمه واجتناب نواهيه والسير على نهج سيد المرسلين في تحقيق العدل وتعزيز القيم والأخلاق المجتمعية، داعيا أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية.

 

فيما أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد الحجي إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي، دليل الإيمان الصادق، وهي رسالة لأعداء الأمة بأن الشعب اليمني لن يخضع إلا لله تعالى، لافتا إلى أهمية السير على أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم في مواجهة الباطل.

 

في حين أعتبرمدير عام التعليم الفني والتدريب المهني في محافظة ذمار نجيب الحاشدي أن الاحتفاء بذكرى مولد سيد البشرية استلهام الدروس من سيرته العطرة وتكريس مكارم الأخلاق التي تحلى بها في واقع المجتمع.

 

وأستعرض رئيس الجمعية الطبية والتعليمية الدكتور سلطان علي الحيجنة، جزء من سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والتي ينبغي على سائر الأمم الاقتداء بها والسير على نهجه قولا وعملا.

 

مبينا أن إحياء ذكرى مولد النبي في اليمن، انتصارا للأمة في زمن الذل التي تعاني منها معظم الدول العربية، وهي دعوة للتحرر من الهيمنة وقوى الاستكبار العالمي، ومواجهة العدوان على اليمن للعام الخامس على التوالي.

 

داعيا كل العاملين في القطاع الصحي إلى تجسيد الأخلاق الصحية والطبية تجاه المرضى.

 

حضر فعالية الاحتفال مسؤول التعبئة في المحافظة أبو طالب، وأمين عام الجمعية الطبية والتعليمية ـ مدير المعهد الصحي التابع للجمعية الدكتور عبدالله المدومي، ومدير الرعاية بمكتب الصحة الدكتور مجاهد الخطري، وعدد من موظفي مكتب الصحة العامة والسكان، وطالبات المعهد الصحي.

 

تخلل الفعالية قصيدتين شعريتين للشاعر عبدالرحيم البازلي في مدح رسول الله بعنوانالسفر إلى ربيع خالد، وأخرى بعنوان رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه، نالتا استحسان الحاضرين.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com