المصدر الأول لاخبار اليمن

الشؤون الاجتماعية والعمل تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظمت وزارة الشئون الاجتماعية والعمل والمؤسسات التابعة لها وشركائها الاجتماعيين، اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله الصلاة والسلام.

 

في الفعالية أوضح نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أن الاحتفال بالمولد النبوي هو امتثال لأمر الله سبحانه وتعالى “وبذلك فليفرحوا” ولا يكون الإيمان إلا بمحبة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

 

وأكد ضرورة أن يعلم الآباء والأمهات أبناءهم وصغارهم سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومحبته، مستعرضاً مواقف من سيرة النبي الأعظم ورحمته في التعامل مع الإنسان والحيوان مجسداً في حياته قوله تعالى “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين”.

 

من جانبه اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع، الاحتفاء بمولد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله، مقتضى المحبة والتعظيم له ففي يوم مولده أشرقت شمس الهداية وعم النور على هذا الكون.

 

ولفت إلى أن الاحتفال بمولد رسول الله هو تبيان لأحبابه وتفريق واضح بين أعدائه ومحبيه بين من يعظمون الرسول ويقدرونه وينتصرون له.

 

فيما أكدا أمين عام الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن علي بامحيسون وعبد الله بهيان عن الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين، عظمة الاحتفال بمولد أعظم خلق الله نبيه محمد بن عبد الله.

 

تخلل الفعالية التي حضرتها وزيرة الدولة رضية عبد الله وأمين العاصمة حمود عباد ووكيل أول وزارة الشئون الاجتماعية والعمل عبده الحكيمي، ووكيل قطاع الرعاية صالح أحمد علي ومدراء عموم قطاعات الوزارة وموظفوها فقرات إنشاديه وشعرية.

 

 

قد يعجبك ايضا