المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الأوقاف والإرشاد تناقش خطة 2020

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش اجتماع عقد اليوم في صنعاء برئاسة نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي، سير خطة العام الجاري والتقارير المنجزة وموجهات إعداد خطة 2020 وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

وفي الاجتماع أشاد نائب وزير الأوقاف بمستوى أداء وكلاء القطاعات ومدراء العموم والموظفين خلال الفترة الماضية وصمودهم في تجاوز الصعوبات التي تواجه سير العمل.

وأكد أهمية اضطلاع الجميع بدورهم في تعزيز العمل الوقفي والإرشادي خلال المرحلة المقبلة سيما في ظل استمرار العدوان والحصار، وما يتطلب ذلك من تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز التحديات الراهنة.

فيما تحدث وكيل الوزارة  لقطاع الأوقاف الدكتور حميد المطري عن أهمية تعزيز الأداء خلال المرحلة المقبل والحرص على  تطبيق اللوائح والأنظمة الخاصة بالوزارة لضمان إنجاح العمل.

منوها بتوجيهات قيادة الوزارة في تكليف لجان ميدانية للمكاتب بالمحافظات للاطلاع على مستوى الأداء والرفع بتقارير حول أوضاعها والصعوبات التي تواجه سير العمل، معبرا عن أمله في إيجاد حلول ومعالجات للتقارير التي سيتم رفعها .

من جانبه استعرض وكيل قطاع الوصايا والترب القاضي فضل الأكوع تقرير عمل القطاع والنجاحات التي أنجزها .. منوها بدور قيادة الوزارة وحرصها على توجيه القطاع لما يعزز من الأداء والوصايا والترب من عشوائية العقود وملابساتها.

كما استعرض وكيل قطاع الاستثمار صالح خميس دور القطاع والمشاريع الاستثمارية التي يعتزم تنفيذها وخططه خلال الفترة الماضية والمقبلة .. مؤكداً الحرص على تشكيل لجان للنزول ودراسة أسباب ودواعي تعثر بعض المشاريع والرفع برؤى ليتم معالجتها.

بدوره أشار أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف الشيخ مقبل الكدهي إلى الحرص على تعزيز موارد الأوقاف وعائداته.

من جهته تطرق وكيل قطاع تحفيظ القرآن الشيخ صالح الخولاني إلى سير عمل القطاع .. مؤكدا أهمية تضافر الجهود لتجاوز التحديات الراهنة.

في حين أكد وكيل قطاع الحج والعمرة عبدالرحمن النعمي أهمية وجود نظام آلي ومحاسبي للقطاع .. لافتا إلى أنه يسعى لإيجاد ذلك خلال الفترة المقبلة.

وألقيت خلال الاجتماع كلمات من الوكلاء المساعدين للوصايا عبدالوهاب المهدي والقرآن الكريم عبدالله الهادي والأوقاف القاضي عبدالرحمن النزيلي، أشارت إلى الصعوبات التي تحول دون انجاز بعض مهام القطاعات .

وتطرقت الكلمات إلى ضرورة رفع أداء حلقات تحفيظ القرآن الكريم والاهتمام بها لما تمثله من أهمية في تعليم وحفظ كتاب الله، مشددة على ضرورة العمل لمكافحة الفساد بمكاتب الأوقاف في المحافظات .

إلى ذلك تحدث نائب رئيس المكتب الفني عبداللطيف المعلمي عن قيام المكتب الفني بدراسة القوانين واللوائح وادخال التعديلات المناسبة، مثمنا دور نائب وزير الأوقاف بتكليف لجنة ترتيب الإيرادات .

واستعرض عدد من مدراء العموم بالوزارة سير العمل والنجاحات التي تم إنجازها ومقترحات تطوير الأداء وتجاوز الصعوبات.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع خدمات الحج والعمرة طارق الأسودي ورئيس المكتب الفني مجاهد كحلا وعدد من مدراء العموم بالوزارة.

قد يعجبك ايضا