المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الأشغال يدعو المؤسسات الحكومية إلى دعم بنك الإسكان

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق أهمية تفعيل دور بنك التسليف للإسكان باعتباره مؤسسة تدعم الجانب التنموي وترفد الاقتصاد الوطني من خلال ما ينفذه من مشاريع استثمارية.

وأشار وزير الأشغال، في اجتماع عقده اليوم مع قيادة بنك التسليف للإسكان وتم فيه مناقشة خطط وأنشطة البنك الاستثمارية للعام المقبل، إلى ضرورة التزام مختلف الجهات الحكومية بدعم بنك الاسكان بما يمكنه من أداء مهامه في إنعاش قطاع الاسكان كأحد القطاعات الاقتصادية التي توفر الكثير من الفرص الاستثمارية.

ولفت الوزير مطلق إلى أن إنجاح مهام البنك سينعكس إيجابا على منتسبي الوزارة والمؤسسات التابعة لها وسيسهم في استغلال الفرص الاقتصادية المتاحة في قطاع الإسكان.

ووجه وزير الاشغال قيادة البنك بالإهتمام بالكادر البشري بما يتناسب مع حجم المهام التي يقوم بها وبما يحفزه على تحقيق النجاح المطلوب للنهوض بأداء البنك.

كما أكد استعداد الوزارة العمل مع الجهات الحكومية لحل الاشكاليات التي تحول دون قيام البنك بالدور المُعول عليه في الجانب التنموي.

وأقر الاجتماع الذي ضم رئيس مجلس إدارة البنك أحمد دعميم ووكيل البنك المركزي لقطاع المحاسبة والحاسب الآلي محمد البحري، وممثل وزارة المالية بمجلس إدارة البنك أمين عبدالعزيز، الميزانية والحسابات الختامية للبنك للعام 2018م.

وفي الاجتماع استمع الوزير مطلق وأعضاء مجلس الإدارة من المدير العام التنفيذي للبنك عبدالله الحوثي إلى شرح عن خطط البنك لإنشاء مشروع الأبراج السكنية في الأرضية التابعة للبنك بأمانة العاصمة والذي سيسهم في رفد البنك بمصادر مالية وتمويلية لدعم أنشطته الاستثمارية.

واستعرض ما تضمنه جدول أعمال مجلس الإدارة والمشروع الاستثماري السكني المزمع تنفيذه بأمانة العاصمة إضافة إلى الصعوبات التي تواجه عمل البنك والمعالجات اللازمة لها.

كما استعرض رئيس مجلس إدارة البنك، عرض تجارب بنوك الإسكان في عدد من الدول العربية والأوروبية ..مؤكدا على الأهمية التي تكتسبها بنوك الإسكان والتي تأتي في المرتبة الثانية بعد البنوك المركزية.

ولفت إلى أهمية إيجاد حلول للصعوبات التي تواجه الجانب الاستثماري في قطاع الاسكان والبحث عن عوامل القوة التي تمكًن البنك من السيطرة على حركة الاستثمار في هذا القطاع الاقتصادي الهام.

قد يعجبك ايضا