المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين حملة توعية لتعزيز قيم الشفافية والنزاهة في أوساط الشباب

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، الدكتور محمد محمد الغشم، على أهمية دور المؤسسات التربوية والتعليمية في غرس وتنمية القيم الايجابية والأخلاقية لدى أفراد المجتمع وتشكيل اتجاهاتهم ومواقفهم وسلوكياتهم وتطويع شخصياتهم باتجاه الشفافية ومكافحة الفساد بما يضمن خير الفرد وسلامة المجتمع.

 

وأشار الغشم في فعالية تدشين الحملة التوعوية السابعة التي تنظمها الهيئة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم لتعزيز قيم الشفافية والنزاهة في أوساط الشباب، إلى حرص الهيئة على تعميق الشراكة مع المؤسسات التربوية والتعليمية في تعزيز قيم الشفافية والنزاهة والوقاية من الفساد.

 

مبينا أن إدماج مفاهيم الشفافية والنزاهة والمساءلة والوقاية من الفساد في المناهج الدراسية له أهمية في تسليح الجيل القادم بالقيم الايجابية.

 

وأوضح أن أهمية التعليم في حياة الإنسان، لم تقتصر على تزويد الطالب بالمعارف والعلوم فحسب، بل تزداد أهميته ودوره في نمو المجتمعات وتطورها من خلال قدرة المؤسسات التعليمية على غرس القيم وتنميتها ومنها قيم النزاهة والشفافية والمساءلة والمحاسبة ومكافحة الفساد والمساواة والعدالة الاجتماعية.

 

وذكر الدكتور الغشم أن الهيئة تهدف من خلال حملاتها رفع مستوى الوعي بمخاطر الفساد وأساليب الوقاية منه ورفع مستوى المشاركة المجتمعية في هذا الجانب، وتفعيل البرنامج المشترك بين الهيئة والوزارة بتفعيل دور الإذاعات المدرسة في تعزيز قيم الشفافية والنزاهة والمساءلة وغرسها في نفوس الطلاب.

 

من جانبه أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق إلى أهمية حفاظ المجتمع على الهوية اليمنية الإيمانية ومنها قيم النزاهة ومكافحة الفساد والفاسدين.

 

وأشار إلى أهمية الحفاظ على مؤسسات الدولة التي يحاول العدوان تدميرها عبر وسائل عديدة ومنها نشر الفساد في المبادئ والقيم والإدارة والمال، ما يحتم على الجميع التصدي له عبر غرس القيم المناهضة للفساد في نفوس أفراد المجتمع.

 

لافتاً إلى الحرص على تعزيز قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد في أوساط طلاب وطالبات مدارس الأمانة.

 

 

قد يعجبك ايضا