المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات “هادي” تسيطر على الخط الدولي المؤدي إلى عدن وتلتحم مع جبهات شبوة ومارب”تفاصيل”

أبين // وكالة الصحافة اليمنية //

 

سيطرت قوات “هادي” وحزب الإصلاح، اليوم على الخط الدولي، الذي يربط محافظتي شبوة وعدن، بعد مواجهات عنيفة مع مليشيا الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات.

 

وذكرت مصادر عسكرية أن قوات اللواء الثالث حماية رئاسية المتمركزة في منطقة المحفد أبين، تمكنت من التقدم باتجاه منطقة العرم الواقعة على الخط الدولي في محافظة شبوة، وسط أنباء عن هروب مسلحي الانتقالي منها.

 

مؤكدة أن قوات “هادي” وحزب الإصلاح تمكنت من فتح الطريق العام في منطقة العرم، الذي كان يعيق تقدم تعزيزاتها القادمة من مدينة عتق ومديرية حبان شبوة الواقعة بجانب منطقة المحفد أبين.

 

مبينة أن قوات “هادي” والإصلاح في شبوة، التحمت مع قوات أخرى متمركزة شرق محافظة أبين، ومع قوات أخرى وصولا إلى حدود محافظة مارب.

 

وبحسب المصادر، أن قوات “هادي والإصلاح تخوض قتالا عنيفا مع آخر جيوب مليشيا الانتقالي في شبوة، التي تسعى للتقدم صوب مدينة عدن، عن طريق الطريق الساحلي الذي يربطها بمنطقة شقرة الساحلية في أبين، وسط فشل تنفيذ “اتفاق الرياض”.

 

وكان المجلس الانتقالي التابع للإمارات، قد أعلن في وقت سابق اليوم، عن تعليق كافة اللجان المشتركة في تنفيذ “اتفاق الرياض” احتجاجا على التصعيد العسكري لقوات هادي والإصلاح في شبوة.

 

في حين توعد نائب رئيس مجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، هاني بن بريك، الذي يزور دولا أوروبية، بالسيطرة على كافة المحافظات الجنوبية، معتبرا أن مليشياته ليست عاجزة عن تحقيق ذلك.

 

 

قد يعجبك ايضا