المصدر الأول لاخبار اليمن

الكونجرس: اتخاذ ترامب قرار اغتيال سليماني عرض أمريكا وحلفائها للخطر

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي عن اعتراضها على عدم إخطار الرئيس ترامب للكونجرس بشأن الغارة الجوية التي اغتالت قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

وأكدت بولوسي في تغريدة لها على موقع “تويتر” بأن ترامب يعرض أمريكا وحلفائها للخطر بقرارته الاستفزازية والتصاعدية.

وبشأن إعلان البيت الأبيض إرسال، إخطارًا للكونجرس أمس السبت بشأن الغارة التي نفذتها القوات الأمريكية يوم الخميس بتوقيت واشنطن، قالت بيولسي عنها: ” إنها تثير أسئلةً أكثر مما تقدمه من إجابات “، واتهمت إدارة ترامب بإبقاء المشرعين والشعب الأمريكي “في الظلام”.

وأوضحت بلوسي بأن هذا الإخطار المتأخر الذي يتماشى مع قانون الحرب، والذي تم تسليمه إلى الكونغرس يثير أسئلةً أكثر مما يقدمه من إجابات، فهذه الوثيقة تطرح أسئلة ًجادة وعاجلة حول توقيت وطريقة ومبرر قرار الإدارة الأمريكية بالانخراط في الأعمال العدائية ضد إيران. فهذا القرار غير المعتاد يزيد من مخاوفنا الكثيرة، ويقترح أن الكونغرس والشعب الأمريكي يبقون عمياناً في الظلام فيما يتعلق بأمننا القومي “.

وأضافت: ” تواصل إدارة ترامب العسكرية الاستفزازية والتصاعدية وغير المتناسبة في تعريض الجنود والدبلوماسيين والمواطنين الأمريكيين وحلفائنا للخطر، فقد تم البدء في هذه الأعمال القتالية دون الحصول على إذنٍ باستخدام القوة العسكرية ضد إيران، ودون استشارة الكونغرس ودون صياغة استراتيجية واضحة ومشروعة تماماً، ودون أدنى دراية من الكونجرس أو الشعب الأمريكي وهو أمرٌ مرفوضٌ تماماً “.

قد يعجبك ايضا