المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة الوضع التمويني وقضايا القطاع التجاري في محافظة إب

إب / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم برئاسة  أمين عام المجلس المحلي أمين الورافي ووكيل وزارة الصناعة والتجارة بسام الغرباني الوضع التمويني ومدى استقراره و توفر السلع الأساسية في الأسواق.

وتطرق الاجتماع بحضور وكيل المحافظة قاسم المساوى ووكيل وزارة الشباب والرياضة حسين الخولاني ومديري استقرار الأسواق بوزارة الصناعة خالد الخولاني ومكتب الصناعة بالمحافظة محمد السياغي ونائبه فضل الزبيدي وأعضاء الغرفة التجارية، الصعوبات التي تواجه أداء القطاع التجاري للقيام بدوره في توفير احتياجات المواطنين من المواد الغذائية الأساسية .

واستمع الاجتماع من ممثلي الغرفة التجارية ومكتب الصناعة إلى إيضاحات حول الإجراءات المتعلقة بقضايا التجار وكيفية تجاوز الإشكالات التي تواجه هذا القطاع بما يكفل تعزيز دوره في خدمة الوطن وتحريك عجلة التنمية.

وثمن الورافي، صمود القطاع التجاري ودوره في إنعاش الاقتصاد الوطني وتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية.. حاثا الجميع على تكاتف الجهود لتجاوز المرحلة الراهنة واتوفير احتياجات المواطنين وفقاً لقائمة الأسعار المحددة من وزارة الصناعة.

وأكد حرص قيادة المحافظة على التنسيق مع الغرفة التجارية والتجار لتجاوز المعوقات التي تعترضهم في سبيل تغطية احتياجات السوق المحلية من المواد الغذائية .

من جانبه أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة أهمية التنسيق بين القطاع التجاري والجهات المعنية لمعالجة وتجاوز كافة التحديات التي تواجه هذا القطاع بالمحافظة .

وشدد على أهمية الالتزام بالقائمة السعرية وإشهارها بما يسهم في حماية المستهلك والتخفيف من الأعباء المعيشية على المواطنين في ظل العدوان والحصار .

بدوره أشار مدير مكتب الصناعة ونائبه، إلى توفر الكميات الكافية لتغطية احتياجات السوق  من المواد الغذائية لعدة أشهر .

ونوها إلى أن مكتب الصناعة سيواصل جهوده في العمل على تحقيق المزيد من الاستقرار التمويني وحماية المستهلك وتجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة التي تواجهها البلاد جراء العدوان والحصار

قد يعجبك ايضا