المصدر الأول لاخبار اليمن

القاعدة تؤكد سيطرتها على مناطق في حضرموت وتسخر من قوات “النخبة” وتصفها بالكاذبة

المكلا / خاص/ وكالة الصحافة اليمنية /

أكدت مصادر محلية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، سيطرة تنظيم القاعدة على مركز مديرية حجر غرب المكلا صباح اليوم الخميس.

وقالت المصادر لوكالة الصحافة اليمنية في المكلا أن تنظيم القاعدة سيطروا على مركز مديرية حجر غرب مدينة المكلا.

ونقلت المصادر عن قيادي في القاعدة سيطرت التنظيم على عدة مناطق في وادي حجر وعلى المركز القديم واستحداث نقاط تفتيش لهم.

واعتبر القيادي القاعدي سيطرة التنظيم ماهي إلا ” رسالة لمن يتشدق ويتفاخر بالنصر الكبير لعملية الفيصل في وادي المسيني”.. مشيراً إلى أن رسالة التنظيم واضحة ” لمن في أذنه غشاوة أو يلبس نظارة سوداء”.

منوهاً إلى أنهم متواجدين في كل مكان ولن يستطيع أحد النصر عليهم وأن الأجهزة الأمنية تكذب من وصفهم ببعض السذج ممن يصدقون تلك الهرفات ،بحسبه،.

هذا وكانت ما تسمى بقوات النخبة الحضرمية قد أعلنت عن بدء عملية الفيصل العسكرية بإسناد من قبل التحالف وبدعم كبير من القوات الإماراتية في 17فبراير الجاري.

مشيرة إلى أن عملية الفيصل هدفها تطهير أوكار عناصر تنظيم القاعدة في وادي المسيني الذي يبعد 100 كلم غرب مدينة المكلا، وأن العملية استطاعت تحقيق نجاح استراتيجي يتمثل في قطعها للشريان الرئيسي للقاعدة للتزود بالإمدادات والاسلحة التي تأتيها عبر البحر.

وقد قوبلت العملية بتشكيك كبير من قبل خبراء عسكريين ومحللين سياسين خاصة وأنها جاءت بعد ثلاثة أيام من إفراج الإمارات عن عناصر من تنظيم القاعدة بينهم 11 قيادي كانت تحتجزهم في سجونها الخاصة بمدينة المكلا.

لافتين إلى أن الإمارات كانت اعلنت في عديد مناسبات عن معارك ضد تنظيم القاعدة في حضرموت خلال العامين الفائتين وتدعي أنها قضت على التنظيم تماماً ثم تعود إلى الحديث عن معارك جديدة ضد التنظيم.

كما أن البعض اعتبر عملية الفيصل مجرد غطاء الهدف منه القضاء على القوات العسكرية الموالية للإصلاح وعلي محسن، منوهين أنها تأتي في إطار الصراع المحتدم بين الإمارات والإصلاح من أجل فرض السيطرة على مواقع الثروة في البلد.

وتتبادل أبوظبي الاتهامات مع الإصلاح على دعم تنظيم القاعدة وتسخيره لخدمة أطماعهما في عدد من المحافظات اليمنية وعلى وجه الخصوص تلك الواقعة في المناطق التي تتوفر فيها الثروات سواء النفطية أو غيرها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com