المصدر الأول لاخبار اليمن

مندوبة أبو ظبي في الأمم المتحدة.. سنبقى في اليمن الى مالا نهاية

//وكالة الصحافة اليمنية//

قالت ممثلة الإمارات في الأمم المتحدة لانا نسيبة، إن تواجد جنود وضباط بلادها في اليمن بطلب مما اسمته بـ ” الشرعية اليمنية”.
و في تصريح لها نشر على صحيفة ناشيونال الإماراتية الناطقة بالإنجليزية أكدت بالقول “سنبقى في اليمن مادمنا بحاجة إلى ذلك”.

تصريح مندوبة ابو ظبي جاء ليؤكد ما تقوم به الامارات على أرض الواقع من خطوات استراتيجية في المناطق الجنوبية مثل بناء جيوش موالية لها واستئجار الموانئ بعقود تتجاوز المائة العام.
كما جاء بد أن شهدت المناطق الجنوبية مطالبات شعبية بطردها من البلاد ورفضاً لما تقوم به من دعم للمليشيات وبناء الجيوش المناطقية والعنصرية، وبعد موجة من الانتقادات الرسمية من قبل ما يسمى بـ “الحكومة الشرعية” التي تقول الامارات أنها جاءت اليمن بطلب منها.

وكان الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي قد قال في وقت سابق “أن الامارت تتصرف كما لو أنها دولة احتلال”، وكان آخر نقد رسمي من وزير النقل في “حكومة بن دغر” صالح الجبواني الذي اتهم الامارات بالعمل على تشكيل جيوش مناطقية خارجة عن سلطة الدولة، مطالبا بالعمل على اعادة وتصحيح العلاقة مع الامارات.

وقال الجبواني في تصريح لوسائل الإعلام، ان حكومة المستقيل هادي لن تقبل في هذا المستوى من الشراكة مع التحالف العربي، مؤكدا بقوله ” نحن كدولة لن نقبل باستمرار مثل هذا الوضع، ولابد من تصحيح العلاقة في اطار التحالف، والا انا كعضو في الحكومة لا يشرفني الاستمرار في هذه الحكومة ابدا”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com