المصدر الأول لاخبار اليمن

قائد القيادة المركزية الأمريكية يكشف عن أهم أهداف “الأزمة الخليجية” المفتعلة

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

كشف قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل، اليوم الثلاثاء، أن الأزمة الخليجية مصطنعة وأن الهدف منها هو صرف الأنظار عن الجرائم التي يرتكبها تحالف الحرب على اليمن.

وقال أن الأزمة الخليجية التي أعلنت بين كل من السعودية والامارات والبحرين ومصر من جهة وبين قطر من جهة ثانية ثبت فعلياً أنها كانت لصرف الأنظار عن العمليات التي تشنها السعودية في اليمن.

ووصف فوتيل، أثناء تقديم شهادته أمام الكونغرس حول إيران، دولة قطر بأنها “شريك جيد” للولايات المتحدة الأمريكية، وأكد على أن الأزمة الخليجية لم تؤثر على عمليات بلاده العسكرية، وأن “قطر شريك يعوَّل عليه.

وكانت السعودية ومعها البحرين والإمارات ومصر، قد أعلنت الحرب السياسية والاقتصادية على دولة قطر في الخامس من يونيو الماضي، بعد أكثر من عامين على حرب اليمن التي تقودها السعودية منذ 26 مارس 2015م.

ورغم اتهام تلك الدول للدوحة بدعم الإرهاب، إلا أن العلاقات الأمريكية-القطرية شهدت تقارباً كبيراً خلال الفترة الأخيرة، حيث وقَّع الجانبان ثلاث مذكرات تفاهم لترسيخ الحوار، ووثيقة مشتركة للتعاون الأمني ومكافحة الإرهاب، ومذكرة تفاهم لمكافحة الاتجار في البشر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com