المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماعاً موسعاً لهيئة تنظيم شؤون النقل البري بمدراء شركات النقل الجماعي

خاص: وكالة الصحافة اليمنة

عقد اليوم الاربعاء بمقر الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري اجتماع موسع برئاسة رئيس الهيئة وليد الوادعي مع مدراء شركات النقل الجماعي العاملة باليمن.

وأكد رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري  وليد عبدالله الوادعي في تصريح خاص لوكالة الصحافة اليمنية، الى ان الاجتماع كرس لمناقشة اهمية مركز التتبع الذي تم انشاؤه مؤخرا لمتابعة خط سير وسائل النقل البري من خلال تركيب نظام التتبع GPS لوسائل النقل وربطها بغرفة التتبع الامر الذي سيوفر قاعدة بيانات لتحرك هذه الوسائل وامكانية مراقبتها من اماكن انطلاقها حتى أماكن وصولها عبر التنسيق مع الجهات المختصة.

واضاف رئيس الهيئة، الى ان الاجتماع تطرق الى المشاكل والمعوقات التي تواجه شركات النقل اهمها ارتفاع سعر مادة الديزل.. حيث اوضح الوادعي أن قيادة الوزارة والهيئة تولي هذا الجانب اهتمام كبير  وذلك من خلال التواصل مع وزارة النفط لتخصيص محطات خاصة لشركات النقل الجماعي الامر الذي سيؤدي الى انخفاض اجور النقل على المواطن.

ونوه الوادعي إلى اهمية شركات النقل كشريك اساسي للجهات الرسمية في القضاء على عمليات التهريب من خلال التعاون المشترك والربط الشبكي مع الهيئة.. مؤكدا بأن الهيئة ملتزمة بالسعي لتذليل كل المعوقات والصعوبات التي تعاني منها شركات النقل في اليمن.

قد يعجبك ايضا