المصدر الأول لاخبار اليمن

زمام يدير البنك المركزي اليمني بفرعيه في صنعاء وعدن من الأردن

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت مصادر وثيقة الصلة بحكومة الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي أن محافظ البنك المركزي في عدن محمد زمام بدأ في ممارسة مهامه من العاصمة الاردنية عمان.

وأكد المصدر لوكالة الصحافة اليمنية أنه من المتوقع نقل المقر الرئيس للبنك اليمني المركزي وإدارة عملياته إلى العاصمة الأردنية عمان حيث سيتولى محمد زمام المحافظ الجديد المعين من قبل الرئيس المستقيل هادي إدارة فروع البنك في صنعاء وعدن من عمان.

مشيراً إلى أن القناعات قد تعزز بنقل مقر البنك المركزي إلى الأردن بعد المواجهات العنيفة التي شهدتها محافظة عدن أواخر يناير الفائت بين ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات وما تسمى بألوية الحماية الرئاسية.

ولفت المصدر إلى أن اللجنة الرباعية الدولية الخاصة باليمن قد دفعت باتجاه توحيد عمل البنك المركزي اليمني بين العاصمة صنعاء ومحافظة عدن.

وأوضحت المصادر أن تعيين محمد زمام يأتي ضمن خطة وضعتها اللجنة الرباعية التي ضغطت لإقالة المحافظ منصر القعيطي وتعيين محافظاً جديداً للبنك المركزي اليمني في عدن كي يستطيع تفعيل وتوحيد عمل البنك.

ولفتت المصادر إلى أن السعودية قد تراجعت عن إيداع مبلغ الاثنين مليار دولار التي كانت قد أعلنت عنها الشهر الفائت.. رغم أن الرياض كانت قد اشترطت تعيين كادر عمل سعودي لإدارة البنك المركزي في عدن لتسليم الوديعة.

وكان  عبد ربه منصور ھادي  أقال في 18 فبراير الفائت محافظ المركزي منصر القعیطي، وعین وزیر المالیة السابق محمد زمام محافظاً جدیداً للبنك.

جدير بالذكر أن الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي، وبتواطؤ دولي قام بنقل البنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء إلى عدن في شهر سبتمبر 2016، ما ترتب على ذلك القرار انقطاع صرف رواتب الموظفين حتى يناير 2018.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com