المصدر الأول لاخبار اليمن

نتنياهو يستغل كورونا لإنقاذ مستقبله السياسي والقضائي

تقرير//وكالة الصحافة اليمنية//

أنقذ فيروس “كورونا المتجدد” مستقبل رئيس حكومة العدو الصهيوني، السياسي والقضائي.

وقالت قناة 24″ الصهيونية (ترجمتها للغة العربية وكالة الصحافة اليمنية) بأن وزير القضاء الصهيوني، أعلن اليوم الأحد، حالة الطوارئ في جهاز القضاء الصهيوني، بسبب أزمة انتشار فيروس “كورونا” بما فيها إرجاء محاكمة نتنياهو.

وأفادت القناة بأن المحكمة المركزية الصهيونية في مدينة القدس المحتلة، قررت إرجاء محاكمة رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو إلى 4 مايو القادم، بعد ساعة من قرار وزير القضاء المحتلة “أمير أوحنا” بإعلان حالة الطوارئ في الأراضي المحتلة.

وبرر وزير القضاء الصهيوني سبب اتخاذه لهذا القرار بأنه يأتي في إطار توصيات قدمها وزير الصحة الصهيوني، بالتنسيق مع مع إدارة المحاكم والمستشار القضائي لحكومة العدو، “افيحاي مندلبليت”.

وفي أول ردة فعل قدمت العديد من المكونات السياسية اعتراضها على القرار، معتبره القرار بانه يندرج ضمن تحايل يقوم بها نتنياهو ووزراء حكومته حيث طلبت “الحركة من اجل نزاهة السلطة” من المستشار القضائي، بتجميد قرار الوزير اوحانا التي يتولى مهام منصبه الحالي في إطار حكومة لتسيير الاعمال ليست مخولة القيام باتخاذ مثل هذه القرارات.

وأستغل نتنياهو قرار تجميد محاكمته وإنتشار فيروس “كورونا” ليطلب من خصمه اللدود “بيني غانتس” زعيم حزب “أزرق – أبيض”، تشكيل “حكومة طوارئ” لمدة 6 أشهر لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وقال نتنياهو في بيان صحافي  أنه اقترح أن يتم توزيع المناصب الوزارية للحكومة المقترحة التي يترأسها، بالتساوي بين حزب “الليكود” وحزب “أزرق – أبيض”، على أن يتم العودة للوضع الحالي بعد ستة أشهر.

وكانت القوى والمكونات الصهيونية، تترقب عقد أول جلسات محاكمة نتنياهو بعد غد الثلاثاء، في تهم فساد ورشوة، لإنهاء مستقبله السياسي.

قد يعجبك ايضا