المصدر الأول لاخبار اليمن

أصدقاء بريكس تمنح رئيس مجلس النواب جائزة “العربة الذهبية” الروسية ٢٠٢٠م

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//
تسلم رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي اليوم جائزة العربة الذهبية الروسية ٢٠٢٠م، قام بتسليمها عضو المجلس السياسي الأعلى الرئيس الفخري لمجموعة أصدقاء بريكس سلطان السامعي.

ويأتي تسليم جائزة العربة الذهبية الروسية لرئيس مجلس النواب، تقديرا لدوره البرلماني في حماية المؤسسات التي دافعت عن بنية النقل بصورة خاصة، وتعبيراً عن مناصرة مظلومية اليمن وحقه في التنمية والنقل الإستراتيجي وتأكيداً على الدور المعول على مجلس النواب في تقنين التشريعات اللازمة لتطوير النقل لإحياء طريق اللبان اليمني القديم واقترانه بطريق الحرير الجديد والجسر البري الأوراسي الجديد.

 

وتعتبر هذه الجائزة التي تتزامن مع الذكرى الخامسة للصمود في وجه العدوان، تضامناً دولياً للعام الثاني على التوالي من مؤسسة العربة الذهبية الروسية مع مؤسسات الجمهورية اليمنية وتحديدا هذا العام عبر اختيار رئيس السلطة التشريعية الأخ يحيى علي الراعي في دورة رئاسة روسيا الاتحادية لبريكس ٢٠٢٠م ومنظمة شانجهاي للتعاون العسكرية.

 

وبهذا الصدد عبر رئيس مجلس النواب عن امتنانه لمؤسسة العربة الذهبية الروسية وشبكة البريكس للتنمية اليمنية وأصدقاءها على منح هذه الجائزة الدولية .. منوها بمواقف مؤسسة العربة الذهبية تجاه قضية اليمن.

ولفت إلى أن هذه الجائزة تقديراً لكل أعضاء مجلس النواب الصامدين في وجه العدوان .. داعياً أبنا الشعب اليمني إلى مزيد من الصمود والتماسك وتوحيد الكلمة والموقف لمواجهة التحديات حتى تحقيق النصر.

 

حضر تسليم الجائزة أعضاء مجلس النواب محمد منصور البكري وعبده محمد ردمان ومستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب ورئيس اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين بمجلس الشورى صالح صائل وأمين عام مجلس النواب عبدالله أحمد صوفان وممثل مؤسسة العربة الذهبية في اليمن الدكتور فؤاد الغفاري وعدد من أصدقاء شبكة البريكس للتنمية.

قد يعجبك ايضا