المصدر الأول لاخبار اليمن

ضبط 2800 جريمة جنائية واحباط مخطط تخريبي كبير في ذمار

خاص/ ذمار: وكالة الصحافة اليمنية

ضبطت الأجهزة الأمنية في محافظة ذمار أكثر من 454 متهما في من إجمالي عدد  الجرائم المضبوطة 2800 جريمة خلال العام الماضي.

وكشف مدير أمن محافظة ذمار العميد أحمد علي ادريس لـ” وكالة الصحافة اليمنية” أن الأجهزة الأمنية ضبطت أكثر من 2800 جريمة خلال العام الماضي، لافتا أن ذلك يأتي بفضل اليقظة العالية لمنتسبي الأجهزة الأمنية، وتعاون المواطنين وحرصهم في على أمن واستقرار المجتمع الذين هم جزء منه.

وأوضح أنه تم ضبط 454 متهما في عدد 438 جريمة، من إجمالي عدد 663 قضية وجريمة جنائية، فيما بلغ عدد المطلوبين للأجهزة الأمنية والفارين منها 230 متهما في مختلف الجرائم التي شهدتها المحافظة خلال العام الماضي.

وأكد العميد إدريس أن الأجهزة الأمنية تحرص على سرعة البت في قضايا المواطنين، ويتم احالتها إلى الأجهزة القضائية بأكثر من 72 قضية للنيابة العامة، وهناك عدد 219 من القضايا لازالت رهن التحقيق.. منوها أن 175 قضية انتهت بالصلح، وتقييد 60 قضية ضد مجهول.

مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية في محافظة ذمار استطاعت خلال الأيام الماضية من افشال مخطط إرهابي وضبط  افراد العصابة الإرهابية والقبض على عدد من عناصرها، حيث تم ضبط كميات من الأسلحة من قذائف R.B.G، وصواريخ لو، ورشاشات وعدد من “العبوات الناسفة” للأفراد وأسلحة شخصية، ومخزن للذخيرة، لافتا أن أفراد تلك الخلية كانوا ينتحلون صفة الجيش من أجل إخفاء جرائمهم، باستخدامهم ملابس عسكرية ولوحات معدنية لسيارات ” عسكرية”.

كما تم ضبط أكثر من 60 شخص من المغرر بهم كانوا في طريقهم عبر محافظة ذمار إلى معسكرات المرتزقة التابعة لقوات التحالف في محافظة مأرب.

منوها في سياق حديثة أن الأجهزة الأمنية تعمل بشتى الوسائل والطرق الممكنة والمتاحة في سبيل مكافحة الجريمة قبل وقوعها، مؤكدا إلى أنه عندما تتوفر الإرادة والإخلاص في المهمة المسندة على عاتق رجال الأمن، تم كشف الكثير من الجرائم قبل وقوعها، وخصوصا منها “العمليات الإرهابية” التي كان مخطط  لبعض العناصر تنفيذها في مدينة ذمار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com