المصدر الأول لاخبار اليمن

الإحتجاجات المطالبة بإطلاق سفن النفط تتواصل أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء لليوم الـ 370

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

نظم موظفو شركة النفط اليمنية ونقاباتها وهيئاتها اليوم وقفة إحتجاجية أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء عقب صلاة الجمعة الـ “53 ” التي حملت عنوان ” الامم المتحدة درع العدوان لإستهداف بلد الايمان ” .

 

وفي الوقفة الإحتجاجية أوضح  الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية امين الشباطي ان تحالف  العدوان مازال يحتجر ثلاثة عشر سفينة  نفطية تحمل على متنها أكثر من ثلاثمائة وثلاثون الف طن من المواد البترولية في ظل صمت مخزي ومريب من قبل الامم المتحدة والمجتمع الدولي .

 

وحمل الشباطي الامم المتحدة ومكتب المبعوث الدولي في اليمن المسئولية الكاملة عن إستمرار تحالف العدوان في إحتجاز سفن المشتقات النفطية  .

 

وقال الشباطي ان الامم المتحدة  بصمتها تمكن تحالف العدوان من الإستمرار في إحتجاز سفن المشتقات النفطية .

 

فيما أكد المحتجون في البيان الصادر عن الوقفة إستمرارهم في إعتصامهم المفتوح وتنظيم الوقفات الإحتجاجية امام مكتب الامم المتحدة حتى يتم تلبية كافة مطالبهم المحقة والمشروعة .

 

وطالب  البيان الأمم المتحدة  للقيام بمسئوليتها الانسانية والحقوقية ، والضغط على دول تحالف العدوان لإطلاق سفن النفط التي تحتجزها  خاصة  وان الشعب اليمني يعيش مواجهة  مع وباء كورونا .

 

وجدد البيان مطالبة الامم المتحدة برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء راس عيسى ، وتحييد الاقتصاد من الاستهداف .

 

و يشار الى ان وقفة اليوم  الإحتجاجية  تأتي في إطار الاعتصام المفتوح الذي ينظمه موظفي شركة النفط ونقاباتها وهيئاتها امام مكتب الامم المتحدة منذ ” 370 ” يوماً .

قد يعجبك ايضا