المصدر الأول لاخبار اليمن

أمن العاصمة يضبط 1103 قضية جنائية خلال مارس

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

ضبط أمن الامانة خلال مارس المنصرم 1103 قضية جنائية، وكشف عن ملابسات 179 قضية أخرى في مختلف مديريات الأمانة .

وأوضحت إحصائية صادرة عن أمن الامانة أن أبرز القضايا المضبوطة كانت 5 جرائم قتل، و12 جريمة إعانة  للعدوان، و(39) قضية نصب واحتيال، وضبط (18) شخصاً في قضايا تعاطي وترويج الحشيش.

 وذكرت الاحصائية أن من ضمن  الجرائم المضبوطة ضبط عدد 184 قضية سرقات مختلفة، منها (10) جرائم سرقة بالإكراه و(16) سرقة من علي سيارات، وجريمتا سرقة سيارات، و(6) جرائم سرقة دراجات نارية و(23) جريمة سرقة من منازل، و(15) سرقة من محلات، و(16) جريمة سرقة من أشخاص (نشل).

ووفق الاحصائية تمكنت الاجهزة الامنية من إلقاء القبض على المتهمين “عبدالخالق عبدالجليل الفودعي” و”وهبان محمد الحمادي” لقيامهما بارتكاب (13) جريمة سرقة من أشخاص (نشل)، والقبض على المتهم “ملاطف يحي الشويع” لقيامه  بتشكيل عصابة لسرقة السيارات (سبق وأن ضبط جميع أفرادها)، وقد اعترف المتهم بسرقة (5) سيارات.

كما ألقي القبض على شخصين متهمين في قضايا اختطاف أشخاص وحجز حرية، وضبط  قضيتي تفجير، وإلقاء القبض على المتهمين بارتكابها .

وبحسب الإحصائية ضبط أمن العاصمة خلال نفس الفترة شخصين أثيوبيين وبحوزتهما (12) قالب حشيش مخدر.

كما ضبط أمن الأمانة خلال مارس المنصرم 129 متهماً ، جميعهم مطلوبون للأمن والعدالة، منهم 28 مطلوبا في قضايا جنائية لعدد من المحافظات، و2 من المتهمين المحكومين الفارين من السجون مطلع العام 2015، و83 شخصا بموجب أوامر ضبط  قضائية.

وخلال نفس الفترة ضبطت شرطة العاصمة 29 شخصا لقيامهم بإطلاق النار في الأعراس .

 كما ذكرت الإحصائية ضبط 60 شخصا لمخالفتهم قوانين السلطة المحلية في أمانة العاصمة وتم تسليمهم للجهات المختصة.

وبينت الإحصائية أن أمن العاصمة أحال إلى النيابة خلال مارس المنصرم 805 متهما في 672 قضية.

قد يعجبك ايضا