المصدر الأول لاخبار اليمن

نتائج كارثية لـ”معركة الفجر الجديد” التي أعلن عنها الإصلاح في أبين

  أبين خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   نفذت مليشيات “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، اليوم السبت، عمليات عسكرية مباغتة، استهدفت تعزيزات عسكرية  لـ”حزب الإصلاح” في محافظة أبين، جنوبي اليمن.   وأفادت مصادر محلية في المحافظة أن مليشيات الانتقالي، نفذت ثلاثة كمائن مباغتة استهدفت رتلا عسكريا قوامه أكثر من 12 طقما عسكريا في منطقة  جراك […]

 

أبين خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفذت مليشيات “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، اليوم السبت، عمليات عسكرية مباغتة، استهدفت تعزيزات عسكرية  لـ”حزب الإصلاح” في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

 

وأفادت مصادر محلية في المحافظة أن مليشيات الانتقالي، نفذت ثلاثة كمائن مباغتة استهدفت رتلا عسكريا قوامه أكثر من 12 طقما عسكريا في منطقة  جراك شرق المحفد.

 

وأوضحت المصادر أن التعزيزات العسكرية كانت في طريقها إلى معسكرات الإصلاح في شقرة الساحلية.

 

مبينة أن الكمائن خلفت قتلى وجرحى في صفوف مسلحي الإصلاح، وتدمير عدد من الأطقم العسكرية.

 

ولفتت المصادر إلى وصول تعزيزات عسكرية أخرى للإصلاح قادمة من معسكر عكد بقيادة لؤي الزامكي، إلى معسكر قرن الكلاسي في شقرة، ضمن الاستعدادات العسكرية لاقتحام عدن.

 

وكان قد أعلن “حزب الإصلاح”، أمس الجمعة من مقر قيادته العسكرية في مدينة شقرة الساحلية عما اسماها “معركة الفجر الجديد”، لاقتحام مدينة عدن، بعد فشل لجنة الوساطة لتهدئة الوضع العسكري في أبين وشبوة.

 

يأتي إعلان “معركة الفجر الجديد” عقب اشتراط “الانتقالي الجنوبي” خروج مسلحي  الإصلاح من معسكراتهم في شقرة دون أي أسلحة.

 

ودعت قيادات الإصلاح العسكرية نهاية الأسبوع الماضي، مليشيات الانتقالي إلى الانسحاب من مدينة زنجبار عاصمة أبين وباقي المديريات، إلا أن الانتقالي دفع بتعزيزات عسكرية لميلشياته إلى هناك.

 

 

قد يعجبك ايضا