المصدر الأول لاخبار اليمن

جهود قبلية تنهي قضية قتل بين آل علوي والعكيري في حجة

حجة/وكالة الصحافة اليمنية//

أنهت جهود قبلية قادها محافظ حجة هلال الصوفي والمسئول الاجتماعي بالمحافظة زيد النعمي اليوم قضية قتل منذ ست سنوات بين أسرتي آل علوي من مديرية المفتاح وآل العكيري من مديرية أفلح اليمن.

وأثمرت المساعي خلال لقاء الصلح الذي حضره مشائخ المحافظة ومربع الشرفين ومديرا المديريتين والوجهاء والشخصيات الاجتماعية في إعلان أولياء دم المجني عليه عبد الحكيم العلوي العفو عن الجاني أحمد عبدالله العكيري لوجه الله وتجسيدا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وتشريفا للحاضرين.

وأشاد المحافظ الصوفي بموقف أولياء الدم في العفو وإغلاق ملف القضية بما يعزز من وقيم التسامح بين أبناء القبائل .. منوها بجهود إنجاح الصلح وإنهاء الثأر بين الأسرتين.

ودعا إلی إنهاء الخلافات العالقة وإغلاق ملفات قضايا الثأر وتعزيز التلاحم والتماسك المجتمعي والنفير العام لمواجهة العدوان والدفاع عن الوطن.

فيما أكد المسئول الاجتماعي بالمحافظة أن إنهاء الخلاف وطي النزاع بين أسرتي العلوي والعكيري يعكس مدى الوعي بأهمية الصلح سيما والوطن يتعرض لعدوان ومؤامرات تستدعي التكاتف لإنهاء القضايا الاجتماعية وحقن الدماء.

بدورهم عبر مشائخ المحافظة والمديريتين عن الشكر لجهود محافظ المحافظة وكل من ساهم في حل القضية .. مؤكدين أهمية توحيد الصفوف وحل القضايا المجتمعية.

كما أكدوا وقوفهم صفا واحدا في مواجهة العدوان والإستعداد لتقديم المزيد من التضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.

قد يعجبك ايضا