المصدر الأول لاخبار اليمن

الشورى يناقش آلية عمل اللجنة المكلفة بمتابعة مستجدات كورونا

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش اجتماع عقد اليوم بمجلس الشورى برئاسة نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة المكلفة بمتابعة المستجدات بشأن فيروس كورونا محمد ناصر، آلية عمل اللجنة المشكلة بالمجلس والخاصة بمتابعة المستجدات بشأن فيروس كورونا، وآلية العمل بشأن جمع البيانات والمعلومات الخاصة بفيروس كورونا، وتوزيع المهام بين أعضاء اللجنة المكلفة .

وخلال الاجتماع أشاد نائب رئيس مجلس الشورى محمد ناصر البخيتي بجهود اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة خلال الفترة الماضية، وعملها الإشرافي في التنسيق مع الجهات ذات العلاقة للوقاية من وباء كورونا المستجد، بما في ذلك الإشراف المباشر على إجراءات الحجر الصحي في المنافذ .

 مؤكداً على أهمية الشراكة المجتمعية في الإجراءات الاحترازية من الفيروس، وعلى تنسيق الجهود بين كافة قطاعات الدولة لمواجهة فيروس كورونا، لافتاً إلى أهمية اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة من خلال تكثيف التوعية المجتمعية من خلال وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري .

وشدد الاجتماع على أهمية موافاة اللجنة المكلفة بمتابعة المستجدات بشأن فيروس كورونا بالبيانات والمعلومات المحدثة من الجهات ذات العلاقة، وعلى أهمية وضع التصورات والحلول العاجلة بخصوص جميع اليمنيين العالقين في الخارج ممن تعذر عودتهم إلى أرض الوطن، بسبب إجراءات إغلاق المنافذ البرية والجوية والبحرية في إطار تنفيذ قرار اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة .

وأكد الاجتماع على الجهود الشعبية المكملة للجهود الرسمية للتعاون مع غرف عمليات وزارة الصحة، واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس، بما في ذلك اضطلاع أعضاء مجلس الشورى في دعم جهود السلطات المحلية في مواجهة فيروس كورونا، ومشاركتهم الفاعلة في الجهود التوعوية للوقاية من الفيروس في أوساط المجتمع بمديرياتهم.

كما شدد  الاجتماع على أهمية تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لاتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الفيروس والوقاية من انتشاره، والتحسب لأي طارئ قد يستجد في هذا الشأن .

.

قد يعجبك ايضا