المصدر الأول لاخبار اليمن

طلبة جامعة جون هوبنكز يحتجون على مشاركة أمريكا في جرائم إبادة بحق اليمنيين

 

 ترجمة خاصة: وكالة الصحافة اليمنية

بحسب تقرير نشر على موقع “RT” تحدث عن اقتحام طلاب جامعة جون هوبكنز مسرح الجامعة  في بالتميور بولاية ماريلاند في الولايات المتحدة الأمريكيةورفعوا لافتات تدين تورط الولايات المتحدة في حربها على اليمن, بينما كانت سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة سامانثا باور تلقي خطابا.

وبينما كانت سفيرة الولايات المتحدة تتحدث في الحرم الجامعي “بالتيمور” يوم أمس الأول قطع مجموعة من الطلاب حديثها و رفعوا لافتات كتب عليها “سامانثا تدعم الإبادة الجماعية في اليمن.. إنها لا تزال إبادة جماعية عندما يفعل حلفاء الولايات المتحدة ذلك”.

وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر للعلاقات العامة للشرق الأدنى والشرق الأوسط ” نحن اليوم نتحدث اليوم عن بلد يحتاج فيه ما يقرب من 18 مليون شخص إلى أنواع من المساعدات الإنسانية – سواء كانت مساعدة طبية أو غذائية. هذا هو الحال الآن  “.

وأضاف أن الأزمة مستمرة, لسوء الحظ، وارتفعت أسعار المواد الغذائية والدواء إلى حد بعيد، حيث لا يستطيع الناس شراء احتياجاتهم الأساسية. كل هذا يحدث نتيجة الحصار المفروض على البلاد الذي يقوده التحالف على اليمن بقياده المملكة العربية السعودية  “.

وانتقدت المنظمات الإنسانية بشده تدخل المملكة العربية السعودية في اليمن ، بما في ذلك قصف الأهداف المدنية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com