المصدر الأول لاخبار اليمن

“فتح القسطنطينية” يعمق الخلافات بين أنقرة والقاهرة

أنقرة//وكالة الصحافة اليمنية//

ندد رئيس الشؤون الدينية التركية، علي أرباش، اليوم الأربعاء، وصف دار الإفتاء المصرية فتح القسطنطينية بالاحتلال، واصفاً ذلك التعبير بالمؤسف القبيح.

ووصف أرباش أن ما صدر عن دار الإفتاء المصرية مؤسف وقبيح ومخالف للمعتقدات والأخلاق الإسلامية والحقائق التاريخية”، مؤكدا أن فتح القسطنطينية هو “نتيجة صراع من أجل الحرية والعدالة والرحمة”.

وأوضح أرباش أن الفتح يعبر عن المثالية والأخلاق العظيمة في الفكر الإسلامي، وهو “فتح سعيد، كان من نصيب السلطان محمد الفاتح وتنبأ به نبينا الحبيب الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) في حديثه الشريف”.

وأضاف أرباس بأن هدف السلطان الفاتح كان إدخال مبادئ الإسلام المشرقة والسلام والعدالة والرحمة، لتعيش الأعراق والأديان المختلفة في سلم وسلام في إسطنبول “مركز الحضارة النموذجي”.

وقال أرباش “أنتظر من مسؤولي الدولة استيفاء المتطلبات القانونية والأخلاقية لهذا التزييف للحقائق المُشوه للذاكرة المشتركة للمسلمين على وجه الأرض، وإلا سيُدانون تاريخيا”.

وكانت دار الإفتاء المصرية، التي يترأسها المفتي شوقي علام، نشرت الأحد الماضي، على صفحة مركزها الاعلامي على فيسبوك منشورًا معاديًا لتركيا وقيادتها، وصفت فيه فتح القسطنطينية بالاحتلال، وبأنه لا توجد علاقة لأردوغان وأجداده فيها بشيء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com