المصدر الأول لاخبار اليمن

النونو: وزارة التربية حريصة على سلامة الطلاب وحقهم في التعليم

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وكيل قطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات أحمد حسين النونو، حرص الوزارة من خلال القرار الوزاري رقم (104) لسنة 2020م بشأن إنهاء العام الدراسي، على تخفيف الضغط النفسي على الطلاب والطالبات الناتجة عن القلق، في ظل تزايد الشائعات الممنهجة والموجهة لخلق مزيد من حالة الخوف والهلع لدى الطلبة وأولياء أمورهم..

وأوضح النونو أن القطاع ممثلاً بالإدارة العامة للاختبارات والإدارة العامة للتوجيه عملت على أن تكون مدخلات القرار الوزاري وفقاً لمؤشرات تحليل نتائج الفصل الدراسي الأول والاختبارات الشهرية المنفذة خلال الفصل الدراسي الثاني، وما تمت دراسته من المقرر الدراسي خلال الفصل الدراسي الثاني والتي تمت مناقشتها من خلال اجتماعات اللجنة العليا للاختبارات..

لافتاً الى أن القرار الوزاري عكس اهتمام الوزارة بأبنائها الطلاب والطالبات المتقدمين لاختبارات الشهادتين العامة الأساسية والثانوية، وحرص الوزارة على أن تكون الفترة حتى موعد الاختبارات طويلة ليتمكنوا من مراجعة الدروس والتهيؤ لدخول الاختبارات بنفسيات هادئة ومطمئنة ومستعدة لذلك..

وأشار النونو الى ان الوزارة كماهي حريصة على حق أبنائها في التعليم أيضا هي أكثر حرصا على سلامتهم وصحتهم واتخذت كل الاجراءات التي تضمن لهم ذلك.

المصدر : القناة التعليمية

قد يعجبك ايضا