المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تفشل في إيقاف ثورة قبائل شبوة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

فشلت السعودية في وقف القتال الدائر بين قبائل نصاب وميليشيات حزب الإصلاح في العديد من مناطق محافظة شبوة .

وأفادت مصادر محلية في محافظة شبوة لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أجرى خلال الساعات الماضية اتصالات بعدد من شيوخ قبائل شبوة، طالبهم فيها القيام بوساطة  لدى قبائل نصاب لوقف قتالها ضد مسلحي حزب الإصلاح في مديرية نصاب وجردان والتي اتسعت رقعتها إلى بقية مناطق محافظة شبوة.

وأوضحت المصادر بأن مساعي السعودية فشلت في ايقاف المواجهات، حيث تجدد القتال بين القبائل والمليشيات في مديرية نصاب، و قام رجال القبائل، عصر اليوم، بمعاودة الهجوم بالأسلحة المتوسطة والخفيفة على مسلحي الاصلاح المحاصرين داخل المجمع الحكومي في المديرية.

وكان أبناء وأعيان قبائل نصاب شبوة، عقدوا اجتماعا قبليا في 26 مايو الماضي، بوادي ضراء بمنطقة أمصلب، لبحث قضية مقتل المواطن “طلال عريق الديولي”، أحد أبناء قبيلة “الدولة” نهاية شهر رمضان برصاص ما تسمى القوات الخاصة.

وطالب المجتمعون سلطات “حكومة هادي” بسرعة تسليم القتلة للعدالة، وإخراج “القوات الخاصة” التابعة لميليشيات حزب الإصلاح من مديرية نصاب، إلا إن ميليشيات الحزب رفضت مطالبات قبائل نصاب، وقامت بتعزيز قواتها في المديرية، ما دفع الأمور للمواجهة المسلحة بين الطرفين، والتي تمكنت خلالها القبائل من السيطرة على جردان ونصاب.

وتسيطر ميليشيات حزب الإصلاح على محافظة شبوة، منذ مطلع شهر أغسطس 2019، بعد دحرها قوات “المجلس الانتقالي الجنوبي” من المحافظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com