المصدر الأول لاخبار اليمن

الطقس والمناخ للـ24 ساعة القادمة

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء حارة ورطبة على المحافظات الساحلية وشديدة الحرارة على المناطق الصحراوية، واحتمال هطول أمطار على المرتفعات الجبلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ونبه مركز الأرصاد في نشرته الجوية اليوم الأربعاء، المواطنين في المناطق الصحراوية من الارتفاع العالي للحرارة نهارا، وكذلك قاطني المناطق الساحلية عامة من الطقس الحار والرطب.

كما نبه المركز الصيادين ومرتادي البحر في ارخبيل سقطرى وفي السواحل الجنوبية والشرقية من الرياح الشديدة وارتفاع الأمواج واضطراب البحر.

وحذر قاطني المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول حفاظا على سلامتهم .

وفي ما يلي تفاصيل عن حالة الطقس المتوقعة في المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة:

المرتفعات الجبلية:

طقس صحو الى غائم جزئيا إجمالاً، مع تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية مع احتمال هطول أمطار خفيفة الى متوسطة على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية الهضاب الداخلية خلال فترتي الظهيرة والمساء.

المناطق الساحلية:

طقس حار ورطب، وصحو إلى غائم جزئيا مع احتمال تكون السحب الركامية على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة إلى نشطة تصل أقصى سرعة لها 25 عقدة، مثيرة للأتربة والرمال تتدنى معها الرؤية الأفقية.

المناطق الصحراوية:

طقس شديد الحرارة وجاف نهارا، صحو ومغبر نسبيا، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال على أجزاء منها تصل أقصى سرعة لها 20 عقدة .

أرخبيل سقطرى:     

       طقس غائم جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء منها، والرياح  جنوبية غربية وتتراوح  سرعتها ما بين 20- 35 عقدة.

قد يعجبك ايضا