المصدر الأول لاخبار اليمن

ترامب يتجه إلى تصدير طائرات بدون طيار إلى حلفاءه في الخليج

ترجمة خاصة: وكالة الصحافة اليمنية

يتجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى الدفع بتصدير مزيد من الطائرات بدون طيار الأميركية الصنع لعشرات من حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط وتحديداً في منطقة الخليج العربي التي تعد أكبر مشتري للأسلحة.

ومن المتوقع أن يقوم ترامب بتسهيل مبيعات طائرات بدون طيار في ظل سياسة طويلة المدى يقوم فيها بالتخفيف من الشروط والإجراءات المتبعة في هذه الأحوال.

وستسفيد السعودية التي تقود عدواناً على اليمن ضمن تحالف عربي من تسهيلات ترامب في مبيعات الطائرات بدون طيار الأميركية الصنع ،وكذلك الإمارات الشريك الرئيسي في تحالف العدوان على اليمن.

ومن المتوقع أن تستخدم كل من السعودية والإمارات تلك الطائرات في حربها في اليمن في الوقت الذي يحذر فيه المدافعون عن حقوق الإنسان والمطالبون بوضع قيود على بيع الأسلحة التي تعمل على إشعال المزيد من العنف وحالة اللااستقرار في المنطقة.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من مبادرة ترامب “شراء الأمريكيين” لفرص عمل والحد من العجز التجاري الأمريكي الذي تكفل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بجزء كبير منه تعبيراً وذلك مقابل دعم أمريكا له في أن يكون ملكاً دون أن يتعرض لأي مضايقات من أفراد الأسرة الحاكمة.

قد يعجبك ايضا