المصدر الأول لاخبار اليمن

تعز.. البركاني ينقلب على “هادي” والإصلاح يستقدم عناصر القاعدة إلى الحجرية

تعز / خاص / وكالة الصحافة اليمنية /

 

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                      فشل مسلحي “حزب الإصلاح”، مساء اليوم، من السيطرة على إحدى النقاط العسكرية التابعة لـ “اللواء35” التابع للإماراتيا، في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز.

وعلمت ” وكالة الصحافة اليمنية ” ، من مصادر محلية ، مساء اليوم الأحد، أن مسلحي “اللواء35″، التابع للإمارات، صدو هجوما نفذته عناصر من “حزب الإصلاح”، في مديرية الشمايتين.

 

وأكدت مصادر محلية بالمحافظة، أن مسلحي الإصلاح يرتدون الزي الخاص بالأمن المركزي، حاولوا الاستيلاء على النقطة العسكرية الواقعة في مدخل منطقة ذبحان.

 

وأضافت المصادر أن مسلحي “اللواء 35″، صدوا هجوم مسلحي الإصلاح، بعد أن لقي نجل ركن التدريب في اللواء المدعو حبيب علي الذبحاني، مصرعه أمس السبت، بنيران الإصلاح.

 

وذكرت مصادر اخرى أن القيادي في اللواء الرابع مشاه، التابع للإصلاح، عبده نعمان الزريقي، نشر عشرات العناصر التابعة للإصلاح في عدد من أحياء وشوارع مدينة التربة.

 

وأوضحت المصادر أن المسلحين “ملثمين”، أشكالهم غريبة، يعتقد انتمائهم لعناصر تنظيم القاعدة، مدججين بمختلف انواع الأسلحة، أثاروا الرعب والخوف بين المواطنين.

 

من جهة أخرى، كشفت مصادر سياسية، عن اتفاق جرى بين القيادي سلطان البركاني، وقيادات إماراتية لإسقاط تعز بيد قوات “طارق عفاش” مقابل تعيين البركاني رئيسا خلفا لـ”هادي” خلال المرحلة القادمة.

 

وأشارت المصادر إلى أن البركاني وافق على إسقاط المناطق الواقعة تحت سيطرة الإصلاح، بعد رفضه قرار تعين عبدالرحمن الشمساني قائدا للواء 35مدرع.

 

واتهم ناشطون تابعون للاصلاح “محافظ تعز” نبيل شمسان، الذي ينتمي لحزب المؤتمر، بالخيانة والعمالة  لـ “طارق عفاش”، لافتين إلى أن لجان مراقبة وقف إطلاق النار التي شكلها شمسان، في وقت سابق من اليوم الأحد، تهدف إلى رصد مواقع مسلحي الإصلاح، وأنواع الأسلحة التي يمتلكونها.

 

 

قد يعجبك ايضا