المصدر الأول لاخبار اليمن

العكيمي يأخذ اجازة مفتوحة.. وهاشم الاحمر ينقلب على حزب الاصلاح ويواجه تمرداً مسلحاً في محافظة الجوف

الجوف// خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

يبدو أن حزب الإصلاح قد تجرع مقلباً كبيراً في هاشم الأحمر الذي هلل ناشطوه كثيراً لقرار تعيينه من قبل هادي قائداً للمنطقة العسكرية السادسة ، واعتبروا ذلك رداً على فرض الإمارات طارق صالح في عدن وجبهة الساحل الغربي.. وهاهو الأحمر الصغير يقلب الطاولة على الإصلاح بدءً من خصمه اللدود العكيمي ومروراً ببقية القيادات الإصلاحية في محافظة الجوف شرق اليمن ، والتي صدمت بقرارات اصدرها الأحمر واستهدفتهم بصورة مباشرة.

 

وأفاد مراسل وكالة الصحافة اليمنية في محافظة الجوف أن خلافات حادة نشبت بين قيادات من حزب الإصلاح وهاشم الأحمر في محافظة الجوف وذلك بعد إجراءات قام بها الأحمر في المجمع الحكومي بالحزم حيث وجه الحراسة بمنع دخول مليشيات حزب الإصلاح إلى المجمع مستثنياً من يحملون بطائق عسكرية قديمة صادرة من صنعاء قبل 2015.

مؤكداً – بحسب مقربين من حزب الاصلاح في المحافظة – أن عبدالعزيز حنكل وهو أحد القادة العسكريين السابقين التابعين للإصلاح في الجوف استدعى عدداً من مليشيات حزبه إلى دار القرآن لتسجيل أسمائهم وتوقيعهم على عريضة يعبرون فيها عن رفضهم لوجود هاشم الأحمر في الجوف وتأكيد تضامنهم بعدم الامتثال لأوامره.

وأكدت المصادر خروج قوة أمنية من مليشيات الإصلاح بينهم قوة نسائية تم استقطابها وتدريبها في الجوف، منتصف ليل الجمعة الفائتة وقاموا باقتحام منزل المواطن “علي العولقي الميو” واعتقلوه وزوجته “مانعة علي حسن الميو” وأولادهم ، فضلاً عن تفتيش كل أفراد عائلة “الميو” – بما في ذلك زوجته – بطريقة همجية لا أخلاقية ثم أخذوهم إلى السجن ومازالوا رهن الاعتقال.

 

وفي سياق متصل أكدت مصادر خاصة لوكالة الصحافة اليمنية أن أمين العكيمي محافظ الجوف المعين من قبل الرئيس المستقيل هادي، غادر إلى السعودية قبل أقل من أسبوع بعد طلبه إجازة مفتوحة من علي محسن الأحمر بحجة مرض أمه.

 

وأشارت المصادر إلى أن العكيمي تذرع بمرض أمه ورقودها في أحد المستشفيات السعودية ليغادر الجوف، وذلك بعد أن أجبرته السعودية على السماح لهاشم الأحمر دخول الجوف وقيادة الجبهة العسكرية هناك.

 

وكانت خلافات حادة نشبت منذ عدة أشهر بين العكيمي والأحمر، اشتدت مؤخراً اثر رفض العكيمي دخول هاشم الأحمر إلى الجوف إلا أن ضغوط سعودية أخضعت القيادي الاصلاحي وجعلته يقبل على مضض دخول غريمه هاشم الأحمر.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com