المصدر الأول لاخبار اليمن

زيارات ميدانية للإطلاع عن قرب لاحتياجات الصيادين بمديريتي الصليف وكمران

/الحديدة/وكالة الصحافة اليمنية//

نفذت اللجنة السمكية العليا بالشراكة مع اللجنة الفنية المجتمعية لحل مشاكل الصيادين في البحر الاحمر، زيارة ميدانية إلى مديرية الصليف للاطلاع على مشاكل الصيادين وتقييم احتياجاتهم الطارئة.

وخلال الزيارة التي شملت مركز الصليف، ورأس عيسى، منطقة الولي، والزحيفي عقد مسؤول قطاع الثروة السمكية باللجنة العليا المهندس هاشم الدانعي، ونائب رئيس اللجنة الفنية المجتمعية لحل مشاكل الصيادين في البحر الأحمر طاهر علي خاطر جلسات نقاشية موسعة مع الصيادين بالإضافة إلى عدد من اللقاءات المجتمعية بالصيادين.

حيث تم خلالها استعراض موجهات التنمية السمكية والبحرية المستدامة في ضوء المسيرة القرانية، والخطة التنموية الطارئة للجنة السمكية العليا للنهوض بالقطاع السمكي وتنمية وتمكين الصيادين بمديرية الصليف والارتقاء بهم على المستوى الثقافي والاقتصادي والاجتماعي

كما تم الإطلاع على المشاكل التي يعاني منها الصيادون بمديرية الصليف، ومناقشة الحلول المناسبة لها .

كما نفذ مسؤول قطاع الثروة السمكية باللجنة العليا، ونائب رئيس اللجنه الفنية المجتمعية لحل مشاكل الصيادين في البحر الاحمر زيارة ميدانية إلى مديرية كمران وذلك للاطلاع على مشاكل الصيادين وتقييم احتياجاتهم في ظل الحصار البحري الخانق الذي تفرضه قوى دول العدوان على مجتمعات الصيادين في الساحل الغربي.

وأبدى نائب رئيس اللجنة الفنية المجتمعية لحل مشاكل الصيادين في البحر الأحمر استعداده لتذليل الصعوبات ووضع الحلول المناسبة لها بالشراكة مع اللجنة السمكية العليا وقيادة القوات البحرية، والسلطة المحلية بالمحافظة، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية والمختصة بالصيادين في البحر الأحمر.

وتم خلال اللقاءات تقييم احتياجات الصيادين في المديرية وترتيبها بحسب الأولويات، كما تم تشكيل لجنة مجتمعية لحل مشاكل الصيادين بالمديرية، كفرع للجنة الفنية المجتمعية لحل مشاكل الصيادين بالمحافظة،

حضر اللقاءات نائب مدير أمن ميناء الصليف، وعقال الصيادين وعدد من القيادات الرسمية والإشرافية والمجتمعية بالمديرية.

قد يعجبك ايضا